دعا لوقف الإنهيار… سعد الحريري: حكماً أنا مرشح!

أعلن رئيس الحكومة السابق سعد الحريري الخميس أنه مرشح محتمل لرئاسة حكومة جديدة تهدف إلى وقف الانهيار الاقتصادي في لبنان، بعد الإنفجار الهائل في ميناء بيروت، وقال في حديث لفضائية MTV اللبنانية: “حكما أنا مرشح. سعد الحريري لن يقفل الباب أمام الأمل الوحيد الموجود أمام لبنان لوقف هذا الانهيار”.

ومن المقرر أن يجري الرئيس ميشال ميشال عون مشاورات نيابية لتكليف رئيس وزراء جديد، الخميس المقبل، بعد اعتذار مصطفى أديب عن هذه المهمة. وقال الحريري: “أنا مستعد للقيام بجولة من الاتصالات السياسية خلال هذا الأسبوع إذا كان كل الفرقاء السياسيين ما زالوا متفقين على البرنامج”، الذي تمت مناقشته مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وكانت حكومة الحريري استقالت تحت ضغط الشارع في الخريف الماضي، بعد اندلاع احتجاجات حاشدة للمطالبة بإصلاح طبقة سياسية متهمة بالفساد وعدم الكفاءة، كما استقالت الحكومة التي أعقبتها التي ترأسها حسان دياب، بعد الانفجار الضخم في بيروت، فيما أعاد اعتذار أديب الوضع السياسي في لبنان إلى المربع صفر.

وأشار الحريري إلى أن ماكرون طلب من الفرقاء السياسيين “تجميد خلافاتهم السياسية لمدة 6 أشهر” من أجل وضع حد للانهيار الاقتصادي في لبنان، وقال: “كل فريق سياسي يستطيع أن يخترع مشكلة في تشكيل الحكومة، لكن إذا كانت الأحزاب السياسية تريد فعلا وقف الانهيار وإعادة إعمار بيروت، عليها أن تسير بالمبادرة الفرنسية”.

شاهد أيضاً

داعشي في قبضة شعبة المعلومات يكشف عن التخطيط لاستهداف عناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي

صـدر عـن المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامةالبـلاغ التالـي:في إطار خطّة عمل …