مدير مستشفى الحريري: معدل الإصابات والوفيات بكورونا يفوق المعدل العالمي

غرد مدير مستشفى رفيق الحريري الجامعي فراس أبيض على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، سلسلة من التغريدات، تناول فيها وبالأرقام ارتفاع معدل الإصابات الجديدة والوفيات مقارنة بالمتوسط العالمي، مشيرا إلى أنه ليس على الناس الإختيار بين المرض أو الجوع.

وكتب أبيض: “لا زلنا نشهد عددًا كبيرًا للغاية من حالات (كوفيد 19) Covid الجديدة يوميًا، فأكثر من 10 بالمئة من الاختبارات التي تم إجراؤها أتت إيجابية، كما أن معدل الوفيات الأسبوعي أعلى من المتوسط العالمي، كما أن أسرة كوفيد ممتلئة تقريبًا. ومع ذلك، من الواضح أن الإغلاق الجزئي الذي بدأ قبل 4 أيام لا يحظى بشعبية كبيرة، فماذا بعد؟”

وتابع أبيض: “لقد اكتفى الناس العاديون، فهم يمرون بأزمة مالية غير مسبوقة، جائحة تحدث مرة واحدة في قرن، وأكبر انفجار غير عسكري في التاريخ الحديث. لا ينبغي أن يُطلب منهم في النهاية الاختيار بين المرض أو الجوع، لهم أو لأحبائهم”.

وختم: “هل يمكننا إيجاد حل وسط؟ سيتطلب الأمر من الثلاثة، السلطات والشركات والمجتمع ، تحسين أدائهم بشكل ملحوظ. إنه طلب كبير. في غضون ذلك ، يجب على المرء أن يظل إيجابيًا، وأن يظل مركزًا ، وأن يتماسك، وسوف يتحول المد بالتأكيد”.

شاهد أيضاً

عقار رمديسفير Remdesivir من وزارة الصحة المصرية إلى نظيرتها اللبنانية

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان في بيان أصدرته اليوم أنها قدمت 550 وحدة …