ثالث تجربة بشرية للقاح كورونا في ألمانيا

تمكنت شركة IDT Biologika للتكنولوجيا الحيوية من الحصول على موافقة هيئة تنظيم اللقاحات الألمانية، وبذلك تصبح ثالث شركة ألمانية تطلق تجارب بشرية للقاح تجريبي لفيروس كورونا المستجد المتسبب بوباء COVID-19 في البلاد.
ووفقا لـ “روسيا اليوم” RT، فقد تم تطوير اللقاح بالتعاون مع المركز الألماني لأبحاث العدوى DZIF، حيث ستتم تجربته على 30 متطوعا تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عاما، بمعدل لقاحين كل أربعة أسابيع، وإذا أظهرت نتائج دراسة المرحلة المبكرة أن اللقاح آمن وينتج استجابة مناعية، فمن المقرر إجراء تجربة أكبر للمرحلة الثانية، والتي ستشمل متطوعين من كبار السن في نهاية العام الجاري 2020.
ويعتمد IDT Biologika على ما يسمى بلقاح viral vector vaccine على فيروس جدري معدل وغير ضار، وكان قد تم استخدامه بالفعل لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS).
وتنتج شركة IDT Biologika، وهي غير مدرجة في البورصة الألمانية، ومركزها الرئيسي في ديساو روسلاو شرق ألمانيا، لقاحات فيروسية لشركات الأدوية وتساعد في ستة مشاريع تتعلق بـ COVID-19، بما في ذلك اللقاح التجريبي لشركة آسترازينكا AstraZeneca ضد فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

عقار رمديسفير Remdesivir من وزارة الصحة المصرية إلى نظيرتها اللبنانية

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان في بيان أصدرته اليوم أنها قدمت 550 وحدة …