ظهور بذور غامضة من الصين في صناديق البريد الأميركية والكندية

بدأت بذور مجهولة في الظهور في صناديق البريد في كندا والولايات المتحدة، مما دفع وكالة التفتيش على الغذاء الكندية (CFIA) إلى إصدار بيان يوم الثلاثاء يوجه الناس بعدم زراعة البذور، خوفا من تشكيلها تهديدا للنباتات المتوطنة فيها.

فقد وجد كنديون وأميركيون مفاجأة قد لا تكون سارة ، وهي عبارة عن بذور لنباتات غير معروفة، في صنديق البريد الخاصة بهم، ما أثار الحذر من أمكانية تهديدها لبيئة، ما يدفع الوكالات الفيدرالية في الدولتين للتنبيه في حال وجود مثل هذه البذور وإبلاغ السلطات

وجاء في بيان السلطات أنه يجب على أي شخص يجد بذورًا أجنبية غير مرغوب فيها في البريد الإبلاغ عنها على الفور ، وفقًا لتحذيرات الحكومة.

يقول البيان: “يمكن أن تكون البذور غير المصرح بها بذور لنباتات غازية ، أو تحمل آفات نباتية يمكن أن تكون ضارة عند إدخالها إلى كندا، إذ يمكن لهذه الأنواع أن تغزو المناطق الزراعية والطبيعية ، مما يتسبب في أضرار جسيمة لمواردنا النباتية.”

يجب على الأشخاص الذين يجدون البذور في البريد الاحتفاظ بالحزمة بأكملها ، بما في ذلك الملصق البريدي، والاتصال بالمكاتب الإقليمية للوكالة الحكومية ذات الصلة، حيث سيعطي المفتش المزيد من التعليمات.

ومن المحتمل أن تأتي البذور من الصين أو تايوان، وفقًا لتغريدة أصدرتها شرطة مقاطعة أونتاريو. قال حزب العمال التقدمي “لا تزرعوا (البذور)”، وأضاف “اتصل بالوكالة الكندية لتفتيش الأغذية.”

وفي هذا المجال، أصدرت وزارة الزراعة الأميركية بيانًا مشابهًا يوم الثلاثاء، وقالت وزارة الزراعة الأميركية إنها تعتقد أن البذور تأتي من الصين كجزء من “عملية احتيال” حيث يرسل البائعون عناصر غير مرغوب فيها ، حتى يتمكنوا بعد ذلك من استخدام المعلومات لنشر مراجعات العملاء المزيفة عبر الإنترنت لزيادة المبيعات.

لم تذكر كندا أو الولايات المتحدة أنواع البذور التي تم إرسالها ، لكن وزارة الزراعة الأميركية أشارت إلى أنها تجمع البذور حاليًا وستختبرها لتحديد ما إذا كانت تشكل تهديدًا حقيقيًا للزراعة أو البيئة.

شاهد أيضاً

ترشيح صورة “تمساح الغاريال” وهو يحمل المئات من صغاره للفوز بجائزة عالمية!

لفتت صورة ذكر تمساح المياه العذبة “الغاريال” المهدد بالإنقراض وهو يحمل المئات من صغاره على …