أول بطريق يبصر النور في إسطنبول… ويُمنح الجنسية التركية!

في سابقة هي الأولى من نوعها، شهدت مدينة إسطنبول ولادة بطريق قطبي من صنف “جنتو” gentoo ليكون بذلك أول بطريق يبصر النور في تركيا، وفق ما أشارت اليوم وكالة أنباء الأناضول.

وكانت إدارة ” أكواريوم إسطنبول”، قد تبنّت بطريقين قطبيين من صنف “جنتو” النادر والمهدد بالانقراض حول العالم، وجلبته عام 2016، من “أكواريوم فالانسيا” في إسبانيا.

وقبل 10 أيام، وضع أحد البطريقين صغيره البالغ من الوزن 100 غرام، ونال البطريق الصغير لقب أول بطريق يبصر النور في تركيا، ليتم منحه لاحقاً، الجنسية التركية.

وفي حديثها للأناضول، قالت المديرة العامة لـ “أكواريوم إسطنبول”، ديلاك تشابان أوغلو، إن الحوض يضم 23 بطريقاً من صنف “جينتو”، وشددت على أهمية ولادة صغير البطريق في تركيا، من حيث الأبحاث العلمية التي يجرونها في هذا المجال، ونظراً لأن الواقعة هي الأولى من نوعها في البلاد.

وفي معرض ردها على سؤال حول تسمية صغير البطريق، قالت “تشابان أوغلو”، إنهم سيطلقون استطلاعاً للرأي خلال الأيام القادمة، لاختيار اسم مناسب للحيوان المذكور.

وأضافت: “بما أن صغير البطريق أبصر النور في تركيا، أردنا أن يكون اختيار اسمها أيضاً من قبل مواطني بلادنا”، وفقا للمصدر عينه.

شاهد أيضاً

ترشيح صورة “تمساح الغاريال” وهو يحمل المئات من صغاره للفوز بجائزة عالمية!

لفتت صورة ذكر تمساح المياه العذبة “الغاريال” المهدد بالإنقراض وهو يحمل المئات من صغاره على …