فاوتشي: فيروس كورونا دمر العالم… ولم ينته الأمر بعد؟!

قدم كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الأميركية العالِم أنتوني فاوتشي Anthony Fauci تقييما قاتما للدمار الذي أحدثه فيروس كورونا المستجد COVID-19 في كافة أنحاء العالم، واصفا الفيروس بأنه “أسوأ كوابيسه”.

وقال فاوتشي أمس الثلاثاء للمديرين التنفيذين في مجال التكنولوجيا الحيوية خلال مؤتمر عقدته منظمة Innovation للأبحاث الأحيائية عن فيروس كورونا: “في غضون أربعة أشهر، دمر العالم بأسره ولم ينته الأمر بعد”، بحسب ما أشارة قناة الحرة الأميركية.

وأضاف فاوتشي أنه تفاجأ من “مدى السرعة التي سيطر بها المرض على الكوكب”، رغم أنه كان يتوقع أن “يحدث تفش لمرض مماثل”، مضيفا “المرض الذي ينتقل بكفاءة يمكن أن ينتشر في جميع أنحاء العالم في غضون ستة أشهر أو سنة، ولكن “استغرق الأمر حوالي شهر في حالة كورونا”، وعزا الانتشار السريع إلى عدوى الفيروس والسفر العالمي الواسع.

وقال فاوتشي إنه “شبه متأكد” من أن أكثر من لقاح سينجح، وتوقع أن ينتقل لقاح واحد إلى مراحل تجريبية متقدمة في تموز (يوليو) المقبل، لكنه قال إن “الفيروس لا يزال غير معروف تماما ويحتاج إلى كثير من العمل”.

وكان فاوتشي قال قبل أيام إنه ينبغي طرح 100 مليون جرعة من لقاح لفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بحلول نهاية العام الجاري، مع أنه أبدى مخاوفه من أن اللقاح المحتمل لفيروس كورونا قد لا يوفر مناعة طويلة الأمد، بحسب المصدر ذاته.

شاهد أيضاً

عقار رمديسفير Remdesivir من وزارة الصحة المصرية إلى نظيرتها اللبنانية

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان في بيان أصدرته اليوم أنها قدمت 550 وحدة …