بسبب الحجر… معرض “افتراضي” للجنوبيون الخضر بمناسبة اليوم الوطني للسلاحف البحرية

بمناسبة اليوم الوطني للسلاحف البحرية في لبنان المقرّر في 5 أيار من كل عام، والذي اقترحته جمعية الجنوبيون الخضر أمام وزارة البيئة، التي تبنته قبل أن تقره الحكومة في آذار/مارس 2015، وكعادتها، احتفل الجنوبيون الخضر بهذا اليوم بالتعاون مع ملتقى الشباب الثقافي في صور، بمجموعة أنشطة تضم بالدرجة الأولى معرض رسوم وأشغال يدوية وأبحاث لطلاب المؤسسات التعليمية كافة في منطقة صور والجوار، زيارات للتعرف على “ايام السلاحف البحرية” بالتعاون مع محمية شاطئ صور الطبيعية، زيارات الى المتحف الفينيقي بالتعاون مع مركز ابحار الثقافي، ومبادرة “بإنتظار سلاحف البحر” على محمية شاطئ البقبوق العباسية بالتعاون مع بلدية العباسية.

أمّا هذا العام، ونظراً لظروف الحجر في لبنان والعالم، أطلق الجنوبيون الخضر، وللمرة الأولى، المعرض الإفتراضي للسلاحف البحرية الذي يضمن أعمال حرفية ورسوم وأعمال فنية وتصويرية من أرشيف الخضر للسنوات الفائتة.

وقد احتل المعرض المرتبة الأولى من حيث نسب المشاهدة خلال يومين من عرضه على منصة artsteps.

وتوجه الخضر بالشكر لكل المؤسسات التعليمية والاكاديمية التي شاركت في المعارض السابقة للجمعية، والتي شكّلت رسوماتها وأشغالها اليدوية المادة الرئيسية للمعرض. كما توجهت الجمعية بالشكر الى الفنانين والمصورين الذين شاركوها المعارض في العامين 2018 و 2019 التي أضفت مشاركتهم لمسة مميزة في المعرض الافتراضي لهذا العام.

وقد نال المعرض الإفتراضي 6950 مشاهدة ويمكن المشاركة على الرابط هنا.

شاهد أيضاً

ترشيح صورة “تمساح الغاريال” وهو يحمل المئات من صغاره للفوز بجائزة عالمية!

لفتت صورة ذكر تمساح المياه العذبة “الغاريال” المهدد بالإنقراض وهو يحمل المئات من صغاره على …