بعد الدبابير القاتلة… العثة الآسيوية العملاقة تهدد ولاية واشنطن الأميركية!

بعد الدبابير القاتلة التي هددت الولاية أوائل الأسبوع، والتي لم يعرف بعد كيف وصلت إليها ، وصل إلى ولاية واشنطن حشرة عملاقة أخرى تهدد المحاصيل والأشجار، ما يمثل تهديدا آخر تواجهه الولاية.

فقد أصدر حاكم ولاية واشنطن جاي انسلي Jay Inslee بيانا أعلن فيه حالة طوارئ نتيجة هذه الآفة طارئا حذر فيه من هذا النوع من الآفات الحشرية وهو عبارة عن عثة عملاقة تهدد المحاصيل في الولاية ولا سيما في مقاطعة سنوهوميش Snohomish.

وأكد البيان أن هناك نوعين من هذه الأفات تهدد المحاصيل والحدائق في الولاية وهي العثة الغجرية الآسيوية Asian gypsy moth واسمها العلمي Lymantria umbrosa والعثة الأوروبية الآسيوية الهجين Asian-European hybrid gypsy moth واسمها العلمي Lymantria dispar L، ووفقًا لإحدى الوكالات الحكومية ، يمكن أن تتسبب الآفات فيها بأضرار جسيمة لشهيتها الكبيرة وقدرتها الهائلة على التكاثر.

وتصيب هذه الآفات وفقا لإدارة الزراعة الأميركية the US Department of Agriculture 500 نوعا من الأشجار والنباتات وتتسبب بتعريتها من الأوراق، وتبيض انثى هذا النوع من العث وقد أدى هذا الأمر إلى إعلان إنسلي حالة الطوارئ في الولاية والقيام بتطبيق الرش الجوي للمبيدات الحشرية البيولوجية من نوع من البكتيريا Bacilus thuringiensus var. kurstaki أو المعروفة بـ Btk تستهدف مرحلة اليرقات في هذا النوع من العث.

ويتخوف العلماء من قدرة هذه العثة الطيران مسافات كبيرة بحيث يمكن أن تغزو البلاد.

شاهد أيضاً

ترشيح صورة “تمساح الغاريال” وهو يحمل المئات من صغاره للفوز بجائزة عالمية!

لفتت صورة ذكر تمساح المياه العذبة “الغاريال” المهدد بالإنقراض وهو يحمل المئات من صغاره على …