الأردن: عزل منطقة بمحافظة المفرق بعد تسجيل إصابة كورونا

أشار محافظ المفرق الأردنية (ثاني أكبر محافظات المملكة الأردنية الهاشمية من حيث المساحة (ياسر العدوان يوم الأربعاء إلى أنه “جرى عزل منطقة الخناصري بعد تسجيل إصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 لسائق شاحنة دخل إلى المملكة قبل نحو أسبوعين”.

وفي السياق عينه، لفت مدير الشؤون الصحية في محافظة المفرق الدكتور هاني عليمات إلى أنه جرى تشكيل 4 فرق تقصي وبائي لأخذ عينات من منطقة الخناصري اعتبارا من اليوم (أمس).

وبين الدكتور عليمات أن السائق دخل الأراضي الأردنية قبل 14 يوما وتم فحصه في مركز حدود العمري وجاءت نتيجة الفحص سلبية، موضحا أنه وبعد انقضاء فترة 14 يوما تم إجراء فحص آخر له وثبتت إصابته بالفيروس.

وبحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، فإن فرق الاستقصاء الوبائي لفيروس كورونا المستجد باشرت مساء الأربعاء عملية فحص للمخالطين للسائق الذي ثبتت إصابته بالفيروس في منطقة الخناصري في محافظة المفرق.

وكانت وزارة الصحة الأردنية قد أعلنت أمس تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 473 إصابة، وقال وزير الصحة الأردني سعد جابر، إن إحدى الحالتين لسائق شاحنة أردني والأخرى لأجنبي.

من جهته، أعلن أمجد العضايلة وزير الدولة لشؤون الإعلام والمتحدث باسم الحكومة الأردنية، أن حظر تجوال شامل سيكون يوم الجمعة المقبل.

شاهد أيضاً

نشر صور 19 جنديا من ضحايا البارجة الإيرانية المنكوبة

أعلن الجيش الإيراني في ليل أمس وفجر اليوم عن مقتل 19 جنديا وإصابة 15 آخرين …