أردوغان يحذر من “خبث فيروس كورونا”!

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان من “خبث فيروس كورونا” لقدرته على الانتشار من جديد عند أي تراخ في التدابير، شاكرا “جميع الذين دعمونا عبر الالتزام بالتدابير الوقائية في هذه الفترة العصيبة”، لافتا إلى أن “التغيير الذي يطرأ على العالم يتيح أمام بلدنا فرصا جديدة وكبيرة”.

وقال أردوغان: “نحن شعبا ودولة، عازمون على العمل بسرعة من أجل استغلال هذه الفرصة التاريخية”، مؤكدا أن “قيمة الدعم المقدم للقطاع الحقيقي وفئات الدخل الأدنى حتى الآن بلغت نحو 28 مليار دولار”، مشددا على أن “عجلة الاقتصاد في البلاد ستعود مجددا لسرعتها الكاملة” مع رفع تدابير كورونا تدريجيا، قائلا إن “عودة عجلة الاقتصاد ستعيد ضخ الأموال من جديد إلى خزينة الدولة، ويكفينا أن نتجاوز هذه الأزمة بأقل الخسائر الممكنة”.

ولفت أردوغان إلى أن الحكومة تسخر موارد الدولة لخدمة المواطنين في هذه الأزمة، مؤكدا أن “إنفاق كل قرش من أجل رفاه واستقرار وأمن ومستقبل الشعب والدولة يعني أنه أنفق في مكانه الصحيح”.

وأعرب عن تقديره لصعوبة بقاء المواطنين ممن تتجاوز أعمارهم الـ 65 عاما ومن هم دون الـ 20 عاما، لأسابيع داخل منازلهم، وقال: “من أجل ألا نرى مزيدا من الخسائر صبرنا معا، وإن شاء الله نقترب من حصد النتائج، فالأيام الجميلة بانتظارنا”، وفقا لوكالة الأناضول.

شاهد أيضاً

نشر صور 19 جنديا من ضحايا البارجة الإيرانية المنكوبة

أعلن الجيش الإيراني في ليل أمس وفجر اليوم عن مقتل 19 جنديا وإصابة 15 آخرين …