بالفيديو: توهجات غامضة فوق الولايات المتحدة وأستراليا… والعلماء يعجزون عن تفسيرها!

ظاهرة غريبة شاهدها ووثقها كثيرون في عدد من دول العالم، وكانت عبارة عن توهجات غامضة زرقاء اللون في السماء، وما يثير التساؤلات حيالها أن أحد لم يعرف مصدرها حتى الآن.

وبحسب موقع Planet News، فإن أشخاصا كثر من الولايات المتحدة وإسبانيا وأستراليا التقطوا صورا ومقاطع فيديو وقاموا بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وفي الإنترنت.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل أيام عدة نشر مستخدم تحت اسم shafasgachaworld_kittykat فيديو عبر موقع “يوتيوب” يظهر فيه بوضوح طيلة 15 دقيقة تقريبا الضوء الأزرق الساطع عبر الغيوم في ليل دامس. وفي فيديو آخر نشره مستخدم باسم Oana Grigoras، يشاهد الضوء الأزرق بين الغيوم ثم يختفي وبعد فترة وجيزة يظهر من جديد.

وكما هو متوقع ينسب شهود العيان هذه الظاهرة كما هو معتاد للغرباء من كواكب أخرى، أو لاختبارات سرية، أو يعتبرونها مؤشرا لكارثة مقبلة. أما العلماء فلم يجدوا أي تفسير لمصدرها.
ويلاحظ، أن هذه التوهجات في السماء، تظهر أحيانا فوق الأماكن التي تتعرض لهزات أرضية نشطة، لأنه في بؤرة الهزة الأرضية تنضغط طبقات الكوارتز على بعضها بقوة مسببة نشوء مجال مغناطيسي قوي جدا، بحسب

ولكن لم تسجل في أماكن ظهور هذه التوهجات الغامضة، أي هزة أرضية خلال الفترة الماضية، وحتى لم يسجل أي نشاط آخر في الغلاف الصخري للأرض، وهذا ما يعتبر إلى الآن لغزا لم يفك شيفرته إلى الآن أي من مراكز الأبحاث العلمية، ولا سيما تلك التي تعنى بالظواهر الفلكية.

شاهد أيضاً

الهند: مراهقتان تكتشفان كويكبا HLV2514 يتجه نحو الأرض!

في حدث نادر ومستغرب، قال معهد هندي في مجال تعليم الفضاء، الاثنين 27 تموز (يوليو)، …