تسع هزات بين لبنان وسوريا في 24 ساعة… هل تكون مؤشرا لزلزال كبير؟!

تسع هزات أرضية في 24 ساعة سجلت أمس واليوم بين لبنان وسوريا، هل هذا مؤشر على إمكانية حدوث زلزال كبير؟ أم أن الأمر ليس بأكثر من صدفة؟

بالتأكيد لا يمكن الاستنتاج وصولا إلى تأكيد الأمر، بانتظار رأي أو آراء الخبراء الجيولوجيين، لكن تسارع الهزات يعني تحرك في الصفائح التكتونية، وكل التمني أن يكون الأمر مجرد صدفة.

فقد أفاد المركز الوطني اللبناني للجيوفيزياء بوقوع 9 هزات مصدرها شمال اللاذقية، وواحدة قوتها 4,7 درجات، شعر بها سكان شمال لبنان قبل ظهر اليوم الأربعاء، فيما قال المركز الوطني السوري للزلازل إن الهزة وقعت في حدود الساعة 10:40 بالتوقيت المحلي بالقرب من الساحل السوري، على عمق 2 كلم.

وأضاف أن موقع الهزة يبعد مسافة 40 كم شمال مدينة اللاذقية، فيما ذكرت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن سكان اللاذقية وحلب وطرطوس شعروا بالهزة.

وأمس الثلاثاء، ضربت هزة أرضية متوسطة شمال اللاذقية بلغت قوتها 4.1 درجات على مقياس ريختر وعمقها 2 كلم، ووقعت عند الساعة 01:37 بالتوقيت المحلي.

وهي الهزة الثانية في سوريا خلال يوم واحد، إذ ضربت قبلها هزة أرضية خفيفة بقوة 3.3 درجات على مقياس ريختر وعمق 11 كيلو مترا على بعد 115 كيلو مترا شمال غرب مدينة دمشق.

شاهد أيضاً

الهند: مراهقتان تكتشفان كويكبا HLV2514 يتجه نحو الأرض!

في حدث نادر ومستغرب، قال معهد هندي في مجال تعليم الفضاء، الاثنين 27 تموز (يوليو)، …