خبير أوروبي: إطلاق تجارب سريرية على لقاح ضد كورونا

في خطوة يصفها العلماء بـ “الواعدة”، أعلنت شركة CureVac للتكنولوجيا البيولوجية، عن خطة قريبة لإطلاق تجارب سريرية على لقاح ضد فيروس كورونا المستجد COVID-19 في كل من ألمانيا وبلجيكا خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.

وفي هذا السياق، أوضح رئيس هيئة المراقبة في CureVac الخبير جان ستيفين Jean Stéphenne اليوم الخميس في حديث لصحيفة L’Echo، أن اللقاح المرتقب سيعمل بتكنولوجيا “messenger RNA”، من خلال تحفيز الجهاز المناعي للمصاب ودفعه لإنتاج البروتينات العلاجية المطلوبة.

وبحسب ستيفن أيضا، فإن التجارب السريرية التي تهدف إلى دراسة مدى سلامة اللقاح المقترح وجرعاته، ستأتي على 3 مراحل، ستجرى الأولى منها على أشخاص بالغين لم يصابوا بالفيروس سابقا ويتمتعون بصحة جيدة، وقال: “في المرحلة الثانية سيتم إعطاء اللقاح لأشخاص تعرضوا للفيروس، ثم لكبار السن”.

وأكد أن التجارب الأولية ستنظم في ألمانيا وبلجيكا لتشمل لاحقا ما بين ألفين و3 آلاف متطوع في دول أوروبا.

وتعمل مختلف الشركات والمختبرات حول العالم على تطوير حوالي ثلاثين لقاحا مضادا لفيروس COVID-19، باستخدام 4 تكنولوجيات أساسية.

وكانت وسائل إعلام ألمانية أفادت في آذار (مارس) الماضي، نقلا عن مصادر في الحكومة الألمانية، بأن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرض على CureVac مكافأة كبيرة مقابل احتكار الحقوق الحصرية للقاح ضد فيروس كورونا، وفقا للمصدر عينه.

شاهد أيضاً

الهند: مراهقتان تكتشفان كويكبا HLV2514 يتجه نحو الأرض!

في حدث نادر ومستغرب، قال معهد هندي في مجال تعليم الفضاء، الاثنين 27 تموز (يوليو)، …