سابقة أولى وخطيرة… إصابة نمر في حديقة “حيوان برونكس” بفيروس كورونا!

في سابقة أولى من نوعها وخطيرة في آن، سجلت أول إصابة بكورونا غير بشرية، بعد أن تم إخضاع النمر الملاوي Malayan tiger البالغ من العمر 4 سنوات في حديقة حيوان برونكس Bronx Zoo في نيويورك لاختبار فيروس كورونا المستجد COVID-19 وجاءت النتيجة إيجابية، بحيث أصبح أول المفترسات في العالم التي تصاب باللفيروس التاجي COVID-19، هذه هي المرة الأولى التي يصاب فيها نمر، وفقًا للمختبرات الوطنية للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الأميركية.

وبحسب بيان صحفي صادر عن حديقة الحيوان Bronx Zoo، فإن النمر المسمى “ناديا” Nadia وشقيقته “أزول” Azul ونمرين من نوع آمور وثلاثة أسود أفريقية “أصيبوا بسعال جاف ومن المتوقع أن يتعافى الجميع”.

وقالت وزارة الزراعة الأميركية في بيان إن عينات من “ناديا” تم أخذها واختبارها بعد أن أظهرت العديد من الأسود والنمور في حديقة الحيوان أعراض أمراض الجهاز التنفسي، وفق ما أشارت شبكة CNN الأميركية.

على الرغم من أنها عانت من تراجع في الشهية، فإن القطط الكبيرة في حديقة حيوان برونكس هي الآن تحت الرعاية البيطرية وهي تبدي بعض الحيوية ومتنبهة وتفاعلية مع مربيها، لكن من غير المعروف كيف سيتطور هذا المرض لدى النمور والأسود، لأن الأنواع المختلفة يمكن أن تتفاعل بشكل مختلف مع الإصابات الجديدة، وستواصل الحديقة عبر طاقمها الطبي مراقبتها عن كثب، وقالت حديقة الحيوانات إن القطط الكبيرة أصيبت من قبل شخص يقوم برعايتها إما بدون أعراض أو لم تظهر عليها أعراض حتى الآن.

وقال البيان “إن الإجراءات الوقائية الملائمة مطبقة الآن لجميع الموظفين الذين يقومون برعايتها مع القطط الأخرى في حدائق الحيوان الأربع التابعة لنا، لمنع المزيد من التعرض لأي قطط أخرى في حديقة الحيوان”.

شاهد أيضاً

ترشيح صورة “تمساح الغاريال” وهو يحمل المئات من صغاره للفوز بجائزة عالمية!

لفتت صورة ذكر تمساح المياه العذبة “الغاريال” المهدد بالإنقراض وهو يحمل المئات من صغاره على …