جونسون سيخضع لإجراء تنفس اصطناعي بعد تطور إصابته بفيروس كورونا!

مع اضطراره لدخول المستشفى “لإجراء المزيد من الفحوصات” ولا تزال الظروف المحطية بإصابة رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون غامضة حتى الآن، وسط تأكيدات عن تدهور حالته الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد COVID-19.

وبحسب ما أشارت وسائل إعلام بريطانية اليوم الإثنين، فإن جونسون سيمضي ليلته في المستشفى “لإجراء المزيد من الفحوص”، فضلا عن خضوعه لإجراءات تنفس اصطناعي للرئتين، وذلك على خلفية استمرار عوارض فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن جونسون دخل المستشفى على وجه السرعة وسيخضع لإجراءات تنفس اصطناعي للرئتين.

وقال مصدر مقرب من قيادة النظام الصحي الوطني في إنكلترا لـ “سبوتنيك” الروسية، فإن بوريس جونسون دخل إلى المستشفى لإجراء فحوص، بعد استمرار ظهور أعراض فيروس كورونا عليه، بعد 10 أيام من تشخيص إصابته بالمرض.

وقال بيان “بناء على نصيحة طبيبه، دخل رئيس الوزراء المستشفى الليلة لإجراء فحوص… هذه خطوة احترازية، إذ لا تزال أعراض فيروس كورونا تظهر على رئيس الوزراء بعد 10 أيام من تشخيص إصابته بالفيروس”.

تجدر الإشارة إلى أنه في بريطانيا يوجد ما يقارب 48 ألف مصاب بفيروس كورونا وحوالي 5 آلاف وفاة، كما أصيب كبار السياسيين مثل وزير الصحة ورئيس الوزراء وولي العهد الأمير تشارلز.

شاهد أيضاً

عن اليوم العالمي للترجمة… وكتاب “هبوط في الصحراء” للمفكر الراحل علي شريعتي

بمناسبة اليوم العالمي للترجمة 30 أيلول (سبتمبر) ننشر هذه المقدمة التي كتبها المترجم الدكتور ياسر …