155 إصابة كورونا بين طاقم حاملة الطائرات الأميركية تيودور روزفلت!

ارتفع عدد بارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 بين أفراد طاقم حاملة الطائرات تيودور روزفلت إلى 155 حالة، وفق ما أشارت البحرية الأميركية في بيان نشرته السبت، وجاء فيه: “حتى اليوم تم خضوع 44 بالمئة من أفراد طاقم حاملة لفحوص خاصة بـ COVID-19، وتم رصد 155 نتيجة إيجابية”.

وأضافت البيان أن 1548 عسكريا، من أصل 5000 فرد في طاقم السفينة، تم إنزالهم إلى الشاطئ، بينما لم يتم نقل أي مصاب إلى المستشفى، مؤكدة أن حاملة الطائرة، التي ترسو حاليا في قاعدة “غوام”، لا تزال تدخل ضمن القوام الخادم على الرغم من وجود مصابين بفيروس كورونا على متن السفينة.

وكان البنتاغون قد أعلن أن وزير القوات البحرية توماس مودلي، قرر إعفاء قائد السفينة، القبطان براد كروزييه، من منصبه، بعد أن بعث رسالة شديدة اللهجة إلى قيادته تحدث فيها عن إصابة أكثر من 100 شخص على متن حاملة الطائرات، مشددة على ضرورة اتخاذ إجراءات أشد لحماية الطاقم.

وتسربت هذه الرسالة إلى وسائل الإعلام مما أثار انتقادات لكورزييه من قبل البنتاغون، فيما أصبحت إقالته من المواضيع الأكثر تداولا كونه يحظى بدعم كبير من قبل العسكريين والمواطنين العاديين في ظل هذا الخلاف.

شاهد أيضاً

عقار رمديسفير Remdesivir من وزارة الصحة المصرية إلى نظيرتها اللبنانية

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان في بيان أصدرته اليوم أنها قدمت 550 وحدة …