خبر سار من أستراليا… شفاء امرأة من “كورونا” دون أدوية

رغم قتامة المشهد عالميا مع توالي أخبار الموت والإصابات بكورونا، تظل ثمة أخبار تشيع الأمل والتفاؤل، وهذه المرة جاءت الخبر السار من أستراليا، فقد خلص علماء في جامعة ملبورن University of Melbourne إلى استنتاج يؤكد أن الأشخاص الذين يتمتعون بمناعة قوية، قادرون على التغلب بشكل مستقل على عدوى فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة عقب دراسة حالة امرأة صينية تبلغ من العمر 47 عاما، وصلت أستراليا قادمة من مدينة ووهان، البؤرة الأولى للفيروس.

وبحسب الدورية العلمية المرموقة Nature Medicine، فإن المرأة الصينية أدخلت إلى المستشفى بعد أن ظهرت عليها أعراض الإصابة بفيروس كورونا، ولا سيما الضعف العام وضيق في التنفس وسعال جاف إضافة إلى حمى شديدة، وذكرت Nature Medicine أن المرأة المصابة لم تكن تعاني أمراضا مزمنة، وخلال إقامتها في المستشفى، لم يوصف لها مضادات حيوية ولا أدوية مضادة للفيروسات، وتمثل الإجراء الوحيد الذي اتخذه الأطباء في إعطائها السوائل عن طريق الوريد للحفاظ على توازن الماء في الجسم.

وشفيت بالنتيحة المريضة بالكامل بعد أسبوعين، وأظهرت نتائج فحوص دمها، زيادة في خلايا الجهاز المناعي، وهو ما يعد صفة لازمة للجسم أثناء مكافحة الإنفلونزا الموسمية المعتادة.

واستنتج العلماء أن المناعة تعد سلاحا أساس في مواجهة الفيروس ومضاعفاته والشفاء منه أيضا.

شاهد أيضاً

عقار رمديسفير Remdesivir من وزارة الصحة المصرية إلى نظيرتها اللبنانية

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان في بيان أصدرته اليوم أنها قدمت 550 وحدة …