بسبب “كورونا”… ملك وملكة ماليزيا في الحجر الصحي!

بعد التثبت من إصابة 7 موظفين في القصر الملكي “إستانا نيغارا” the Istana Negara بفيروس كورونا Corona المستجد أو “كوفيد-19” COVID_19، تم وضع ملك وملكة ماليزيا تحت الحجر الصحي، وفق بيان للقصر الملكي Istana Negara اليوم الخميس 26 آذار/مارس، وأن جميع الموظفين السبعة يتلقون حاليًا العلاج في مستشفى كوالالمبور، هم في حالة مستقرة.

وتحاول وزارة الصحة الماليزية حاليا مصدر العدوى للموظفين.

قال مراقب الأسرة الملكية أحمد فاضل شمس الدين إن الملك والملكة قد أجروا الاختبار في Istana Negara، وجاء الإختبار سلبيًا لـ COVID-19، وأضاف: “بعد ذلك ، يتابع أصحاب الجلالة حاليًا حجرًا صحيًا لمدة 14 يومًا بدءًا من يوم أمس (الأربعاء)”.

وقال بيان القصر أيضا أنه تم توجيه جميع الاتصالات الوثيقة للعائلة والموظفين المعنيين، لإجراء اختبار COVID-19، “للتأكد من أن التعرض للفيروس يمكن السيطرة عليه وكبحه في Istana Negara ، تم توجيه جميع جهات الاتصال الوثيقة والموظفين المعنيين للحجر الصحي لمدة 14 يومًا”.

وقال البيان إن الملك نصح بعدم الاجتماع برئيس الوزراء محي الدين ياسين في الاجتماع الأسبوعي السابق لمجلس الوزراء المقرر عقده يوم الأربعاء ، وجميع الجلسات اللاحقة حتى انتهاء الوباء ، وهناك الآن ما يقرب من 1800 حالة إصابة بـ “كورونا” في ماليزيا ، مع 21 حالة وفاة.

يوم الأربعاء ، أعلن محي الدين أن أمر التعبئة العامة والإقفال، الذي كان من المقرر تنفيذه من 18 آذار/مارس إلى 31 منه ، تم تمديده الآن أسبوعين آخرين حتى 14 نيسان/أبريل.

مترجم بتصرف من قبل قسم الترجمة في “إليسار نيوز”عن: thehindubusinessline.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: المؤتمر الدولي لأجل لبنان يسعى لجمع 85 مليون دولار

تنظم الرئاسة الفرنسية بالتعاون مع الأمم المتحدة مؤتمرا دوليا لأجل لبنان، وذلك لمساعدة لبنان عقب …