صور صادمة ومخيفة لكورونا… علماء وثقوا انفجاره على سطح الخلايا البشرية!

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية صورا مخيفة وصادمة عن حقيقة فيروس كورونا القاتل COVID-19، الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 10 آلاف شخص في مختلف أنحاء العالم.

فقد تمكن العلماء من تصوير الفيروس وهو ينفجر من على سطح الخلايا البشرية، التي دُرست في مختبر وأخذتها معاهد الصحة الوطنية الأميركية من مريض في الولايات المتحدة الأميركية، حيث قام الخبراء بدراسة وفحص الفيروس تحت المجهر الإلكتروني، ولوّنوا الصور حتى يتمكنوا من تمييز الفيروس عن الخلايا السليمة.

تظهر عمليات المسح بوضوح spikes، بشكل خاص على الحافة الخارجية لجزيئات الفيروس التي تمنح فيروسات كورونا اسمها ويعني التاج أو الهالة باللغة اللاتينية.

كما اكتشف العلماء أيضا من عمليات المسح الدقيقة أن الفيروس يستقر من عدة ساعات إلى أيام في الهباء الجوي وعلى الأسطح، ووجدوا أنه يمكن اكتشافه في الهباء الجوي لمدة تصل إلى 3 ساعات، ويظل ما يصل إلى 4 ساعات على النحاس، ونحو 24 ساعة على الورق المقوى وما يصل من يومين إلى 3 أيام على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ.

وحاليا، يتسابق العلماء في كافة أنحاء العالم للبحث عن علاج (لقاح أو دواء) وسط مخاوف من إصابة آلاف آخرين بالمرض الذي يهدد الحياة، وفقا للمصدر عينه.

شاهد أيضاً

الهند: مراهقتان تكتشفان كويكبا HLV2514 يتجه نحو الأرض!

في حدث نادر ومستغرب، قال معهد هندي في مجال تعليم الفضاء، الاثنين 27 تموز (يوليو)، …