هدية حث ملك بوتان شعبه على اهدائها بذكرى ميلاده… زراعة شجرة أو تبني كلب!

طلبت حكومة مملكة بهوتان من المواطنين وبمناسبة ذكرى ميلاد ملكهم Jigme Khesar Namgyel Wangchuck الأربعين، وإذ تدخل البلاد عقد جديد، وبعد أن من على العائلة الملكية بأن يضاف إلى الأسرة الطفل الملكي الأول، فأفضل هدية لجلالته أن يقوم المواطنون بزرع شجرة أو تبني كلب، أو بتحسين إدارة النفايات في منطقتهم.

وطلب رئيس الوزراء الدكتور Lotay Tsheringفي منشور على موقع “فيسبوك” Facebook بتقديم هدية تنم عن العطف والإلتزام الشخصي من قبل المواطنين وعلى المستوى الفردي ، قال رئيس الوزراء في بيانه إنه يمكن للمرء اختيار زراعة الأشجار والعناية بها، أو تبني كلب شوارع أو الالتزام بإدارة النفايات في منطقتك، وقال إن الالتزام الشخصي من هذا القبيل سيكون أفضل هدية لجلالة الملك. والتي يعتبرها الملك أعظم هدية.

من بين أولئك الذين يعترفون بهذه الإيماءة الوجدانية ، هي منظمة ” الرفق بالحيوان الدولية” Humane Society International (HSI)، التي لها تاريخ طويل في العمل في بوتان في رعاية كلاب الشوارع بصورة إنسانية.

وقد أطلقت المنظمة برنامجًا وطنيًا لعملية تعقيم كلاب الشوارع في بوتان في عام 2009 بالشراكة مع الحكومة، في محاولة لمعالجة العدد المتزايد لكلاب الشوارع.

من خلال المساعدة في القبض على وتلقيح وتعقيم ثم إطلاق ما يقرب من 100 ألف من كلاب الشوارع في بوتان على مدى السنوات العشر الماضية، ساعدت HSI في إنشاء برنامج طويل الأجل لإدارة أعداد كلاب الشوارع يتضمن توفير الرعاية البيطرية والعيادات المجتمعية والحيوية، وتعزيز ملكية الحيوانات الأليفة المسؤولة.

من جهتها، قالت كيلي أوميرا Kelly O\Meara من HSI في بيان “إن ملك بوتان يشتهر بإيمانه بمقولة أن السعادة الوطنية أكثر أهمية من الناتج المحلي الإجمالي GDP، وبالتالي فإن أعمال العطف والرحمة مثل تبني كلاب الشوارع هي وسيلة مثالية للاحتفال بعيد ميلاده”.

وتابعت أوميرا “بعد ما يقرب من 10 سنوات من مشروع HSI لتعقيم الكلاب في بوتان ، يمكننا أن نرى أن الكلاب أكثر صحة وأن الناس أكثر سعادة، وقد قمنا بتمكين الأطباء البيطريين المحليين من خلال تبادل مهاراتنا وخبراتنا حتى يتسنى لعملنا أن يستمر طويلاً في المستقبل”.

المصدر: worldanimalnews

شاهد أيضاً

ترشيح صورة “تمساح الغاريال” وهو يحمل المئات من صغاره للفوز بجائزة عالمية!

لفتت صورة ذكر تمساح المياه العذبة “الغاريال” المهدد بالإنقراض وهو يحمل المئات من صغاره على …