نفوق أكثر من ألف طائر في ولاية ميسوري الأميركية لسبب غامض!

استيقظ سكان بلدة في ولاية ميسوري ذات صباح في وقت سابق من هذا الأسبوع ليعثروا على أكثر من 1000 طائر نافق وريش متطاير في كل مكان.

وقال غوينيث بيرسون، الذي يعيش في بلدة سيكيستون Sikeston بولاية ميسوري Missouri، لشركة KFVS التابعة لشبكة CNN أنها عاد إلى منزل جده يوم الاثنين لتنظيف الريش المتطاير في كل مكان.

وقال بيرسون: حسنًا، هناك طن من الطيور النافقة في كل مكان، التقطت حوالي 60″، وكان لديه أكياس قمامة مليئة بالطيور النافقة.

وقدر المسؤول عن جهود المحافظة على الحياة البرية في مقاطعة سكوت Scott County Conservation Agent أندرو مذرهيد Andrew Mothershead إن هناك أكثر من ألف طائر نافق، في بيان على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” Facebook ، وقال أن تقارير بدأت تصله عن نفوق الطيور ليلة الأحد، عندما اجتاحت العواصف الرعدية المترافقة مع أمطار غزيرة وبرق ورياح قوية عبر البلدة، وفقًا للخدمة الوطنية للطقس National Weather Serviceفي بادوكا Paducah بولاية كنتاكي Kentucky.

ذهب Mothershead وKevin Brunke ، عالم الأحياء في التاريخ الطبيعي في قسم الحفظ في ولاية ميسوري، إلى الموقع للتحقيق في ما حدث للطيور، تقع سيكيستون في الجهة الجنوبية الشرقي من الولاية، بالقرب من خط ولاية ميسوري – كنتاكي.

ولفت Mothershead إلى أنهما عثرا على العديد من أنواع الطيور red-winged blackbirds، grackles،European starlings ، brown-headed cowbirds في الحقول، وكان هناك أيضا العديد من الطيور التي أصيبت وما زالت على قيد الحياة.

بعد النظر في حالة الطيور النافقة والجرحى وبالنسبة لرداءة الطقس، قال Mothershead إنه يعتقد أن الطيور عانت من مشكلة أثناء الطقس القاسي.

وقال Mothershead في بيان “أعتقد أنه من المعقول أن نستنتج أن السرب فزع أثناء الطقس القاسي، خصوصا الرياح الشديدة أو برق، وبما أن الطيور لم تستطع التعافي من الصدمة أثناء الطيران، سقط الكثير منها على الأرض ونفق أو أصيب”.

وتابع Mothershead أنه “من النادر أن تكون الطيور ضحية للطقس ، لكن من المحتمل أن يكون هذا تفسير ما حدث في هذه الحالة.

وقالت Mothershead لشبكة CNN يوم الجمعة “رأيت أن هذا يحدث مع الطيور المائية waterfowl عندما تصيبها حبات البَـرَد، في مناطق نائية للغاية بعيدة عن الأنظار، لقد رأيت الطقس يقتل الطيور من قبل، ولكن من النادر جدًا أن يحدث ذلك في وسط مدينة كبيرة جدًا.”

وقال Mothershead إن “بعض السكان بدأوا يرون الطيور تسقط من السماء ويسمعونها وهي ترتطم بالأرض”.

وقال مسؤول عن مراقبة الحيوانات انه لا توجد مخاوف تتعلق بالصحة العامة فيما يتعلق بالطيور.

وقال جيمي ويليامز ، المشرف على مراقبة الحيوانات في سيكيستون لـ KFVS “ليست هناك حاجة لارتداء الأقنعة أو أجهزة التنفس، ما عليك سوى ارتداء بعض القفازات والتقاط الطيور ووضعها في القمامة.”

وقال Mothershead إن السكان قاموا بتنظيف الفوضى وأن مدينة سيكيستون ساعدت أيضًا في هذا الجهد.

وقال إنه تم نقل بعض الطيور النافقة إلى قسم الحفاظ على الطبيعة في ميسوري لدراسة أسباب النفوق، والتي لم تظهر نتائجها بعد.

بتصرف عن: CNN, Fox News

شاهد أيضاً

ترشيح صورة “تمساح الغاريال” وهو يحمل المئات من صغاره للفوز بجائزة عالمية!

لفتت صورة ذكر تمساح المياه العذبة “الغاريال” المهدد بالإنقراض وهو يحمل المئات من صغاره على …