فحص الـ “كورونا” في المنزل… والنتيجة في 15 دقيقة فقط

صار في الإمكان إجراء اختبار كورونا في المنزل والنتيجة خلال ربع ساعة، هذا ما أعلنته شركة Biomedomics المتخصصة في التكنولوجيا الحيوية في يوم أمس الأول الخميس، لافتة إلى أن اختبارها سريع وسهل جاهز وبدأ استخدامه فعليا في كوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا والصين وبعض دول الشرق الأوسط، لافتة إلى أنها أجرت دراسة أكدت نجاح الاختبار بنسبة 80 بالمئة.

ويقول مستعملو الجهاز المستخدم أنه يكشف الإصابة بفيروس كورونا Covid 19خلال 15 دقيقة فقط، ويتم عرض النتيجة بطريقة مماثلة لتلك التي يظهرها اختبار الحمل في المنزل.

ويسمى الاختبار IgM / IgG السريع، وتؤخذ عينة دم من خلال وخز إصبع الإنسان أو الوريد، يقوم الشخص بحقنها في جهاز التحليل، الذي يبلغ حجمه حجم جهاز Apple TV، ويتم عرض النتائج بطريقة مماثلة لتلك الموجودة في اختبار الحمل في المنزل. ولكن بدلا من الإجابة بـ “نعم” أو “لا”، يمكن أن تكشف في أي مرحلة من المرض يعاني الشخص المصاب، فخط واحد يعني سلبي، خطان بعيدان عن بعضهما البعض يعني أن العينة تحتوي على أجسام مضادة يبدأ الجسم في صنعها بعد وقت قصير من الإصابة، خطان أقرب من بعضهما البعض يعني أن الشخص إيجابي بالنسبة للأجسام المضادة في المرحلة الأخيرة، وثلاثة خطوط تعني أن المريض إيجابي لكلا النوعين من الأجسام المضادة.

ورغم أنه تم تشخيص حالات مصابة بكورونا في كل من الصين وإيطاليا باستخدام هذا الاختبار، إلا أن بريطانيا رفضت التعامل به، بحسب ما أشارت “ديلي ميل” البريطانية.

شاهد أيضاً

الهند: مراهقتان تكتشفان كويكبا HLV2514 يتجه نحو الأرض!

في حدث نادر ومستغرب، قال معهد هندي في مجال تعليم الفضاء، الاثنين 27 تموز (يوليو)، …