عاجل… أول حالة وفاة في سويسرا بـ “كورونا”

توفيت امرأة تبلغ من العمر 74 عامًا في غرب سويسرا بعد إصابتها بالفيروس التاجي الجديد “كورونا” Corona المستجد أو ما اتفق على تسميته بـ COVID_19، وهي أول حالة وفاة في البلاد جراء تفشي المرض سريع الانتشار، حسبما ذكرت الشرطة الإقليمية يوم الخميس 5 آذار/مارس.

وقالت الشرطة ان المرأة دخلت مستشفى في كانتون فود canton of Vaud وبالتحديد في مدينة لوزان السويسرية، منذ يوم الثلاثاء، وأضافت السلطات أنها كانت في حالة حرجة للغاية، كونها تعاني من مرض مزمن.

وقد شهدت سويسرا زيادة في عدد الإصابات خلال الأسبوع الماضي، حيث تم الإبلاغ عن المزيد من الحالات في ألمانيا وفرنسا والنمسا وإيطاليا المجاورة لها.

وقد سجلت البلاد ما لا يقل عن 79 حالة مؤكدة، حيث انتشر المرض الآن إلى غالبية الكانتونات (المقاطعات) الـ 26، حسبما أفادت وكالةThe Local السويسرية في وقت متأخر من يوم الأربعاء.

وفي خطوة لاحتواء تفشي المرض، حظرت سويسرا الأسبوع الماضي التجمعات التي تضم أكثر من 1000 شخص، أبرزها إلغاء معرض جنيف الدولي للسيارات.

وفي يوم الخميس ، قالت منظمة العمل الدولية إنها قررت إلغاء اجتماع لهيئتها الحاكمة، والذي كان من المتوقع أن تجتذب حوالي 500 شخص من أكثر من 70 دولة هذا الشهر، بعد إجراء تقييم للمخاطر. كما أغلق مقر الأمم المتحدة الأوروبي في جنيف أبوابه أمام الزوار ما أدى إلى تقييد وتأخير بعض الأنشطة المرتبطة بمجلس حقوق الإنسان.

بتصرف عن: straitstimes وThe Local.

الصورة من وكالة AFP

شاهد أيضاً

عقار رمديسفير Remdesivir من وزارة الصحة المصرية إلى نظيرتها اللبنانية

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان في بيان أصدرته اليوم أنها قدمت 550 وحدة …