ستاربكس: تعليق خطوتها البيئية بالحد من استخدام الأكواب الورقية… بسبب “كورونا”

لن يستطيع شاربي القهوة المهتمين بالبيئة والهادفين للحد من التلوث بالتقليل من نفاياتهم الورقية، وذلك بإحضار أكوابهم الخاصة بدلا من استخدام تلك الورقية في متاجر سلسلة شركة القهوة العالمية “ستاربكس” Starbucks ، بعدما أعلنت “ستاربكس” يوم أمس الأربعاء التعليق المؤقت لاستخدام الأكواب الشخصية في متاجرها للمساعدة في منع انتشار فيروس “كورونا” Corona المستجد أو ما اتفق على تسميته بـ COVID_19، ومنها حملة في الصين منشأ فيروس “كورونا”، بأن من يحضر كوبه الخاص يمكنه الحصول على القهوة مجانا!

وقالت نائبة الرئيس التنفيذي، روسان ويليامز Rossann Williams، إن الشركة ستستمر في تقديم خصمها السابق والبالغ 10 سنتات لأي شخص يجلب كوبا شخصيًا للقهوة، على الرغم من أن العملاء لا يمكنهم استخدامها.

وقال ويليامز في خطاب مفتوح نشر على موقع الشركة على الإنترنت: “نحن متفائلون بأن هذا سيكون وضعًا مؤقتًا”، وقالت ستاربكس إنها تعمل على زيادة عدد عمليات التنظيف في كافة المتاجر التي تديرها الشركة، فضلا عن وقف السفر الجوي المتصل بالأعمال، سواء المحلية والدولية ، وحتى نهاية آذار/مارس وفقا وليامز.

كما أشارت الشركة إلى أنه تم تأجيل أو تعديل اجتماعات كبيرة في مكاتب الشركة بالولايات المتحدة وكندا.

وقال ويليامز: “سنواصل التواصل بشفافية ونتصرف بشجاعة ومسؤولية لضمان صحة ورفاهية شركائنا وعملائنا”.

ولم تشر شركة ستاربكس إلى مدة تعليق استخدام الأكواب الشخصية، وكانت سلسلة متاجر القهوة الشهيرة التي تتخذ من سياتل مقرا لها، قد منحت خصومات للعملاء لاستخدام أكوابهم الخاصة في عمليات الشراء الجديدة منذ العام 1985، وفقا لموقع الشركة.

وفي العام 2010، أطلقت ستاربكس حملة للترويج لاستخدام الأكواب الشخصية لتقليل نسبة إنتاجها من النفايات، وقالت الشركة إن هذا البرنامج منع ملايين الأطنان من الورق من أن تطمر في مكبات النفايات في نهاية المطاف!

شاهد أيضاً

ترشيح صورة “تمساح الغاريال” وهو يحمل المئات من صغاره للفوز بجائزة عالمية!

لفتت صورة ذكر تمساح المياه العذبة “الغاريال” المهدد بالإنقراض وهو يحمل المئات من صغاره على …