إصابة موظف في “فيسبوك” بفيروس “كورونا” في سياتل الأميركية!

أعلنت شركة فيسبوك Facebook إن موظف في مقرها في مدينة سياتل Seattle كبرى مدن ولاية واشنطن تم تشخيصه بفيروس كورونا بفيروس “كورونا” Corona المستجد أو ما اتفق على تسميته بـ COVID_19، وهي أول إصابة معروفة داخل الشركة مع استمرار انتشار العدوى في الولايات المتحدة الأميركية.

ووفقا لـ “بلومبيرغ” Bloomberg فالموظف متعاقد مع مكاتب “الإستاد الشرقي” Stadium East لشركة “فيسبوك”، وكان في مكاتب الشركة بتاريخ 21 شباط/فبراير الفائت، وقد نبهت الشركة الموظفين ليلة الأربعاء بأن مكتب سياتل سيغلق أمام جميع الموظفين حتى 9 آذار/مارس، كما طلبت من الموظفين في سياتل العمل من المنزل حتى نهاية الشهر.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان “تم تشخيص وجود مقاول في مكاتب الإستاد الشرقي لدينا بإصابته بـ COVID-19، ولقد أبلغنا موظفينا ونتابع نصيحة مسؤولي الصحة العامة لإعطاء الأولوية لصحة الجميع وسلامتهم”.

وتصارع الدول في جميع أنحاء العالم ومنها الولايات المتحدة الأميركية الآن للحد من انتشار الفيروس التاجي Covid-19، الذي بدأ في الصين ولكنه شق طريقه إلى أوروبا والشرق الأوسط.

وكانت قد أعلنت كاليفورنيا الولاية الأميركية الأكثر اكتظاظاً بالسكان، عن حالة الطوارئ ، بينما أعطى مجلس النواب الضوء الأخضر حزمة إنفاق بقيمة 7.8 مليار دولار لتمويل إجراءات مكافحة تفشي المرض.

وهذا الأسبوع، قامت Amazon.com أيضًا بإخطار الموظفين بأول حالة مؤكدة لفيروس كورونا بين قوتها العاملة في مجمع مكاتب ساوث ليك يونيون South Lake Union في سياتل.

بتصرف عن: Bloomberg

شاهد أيضاً

عقار رمديسفير Remdesivir من وزارة الصحة المصرية إلى نظيرتها اللبنانية

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في لبنان في بيان أصدرته اليوم أنها قدمت 550 وحدة …