إطلاق خدمة G5 و PUBLIC WIFI في المطار

اطلقت اليوم في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت خدمة G5 و public WiFi والتي تؤمن خدمة الانترنت للمسافرين عبر المطار، في حضور وزراء الاشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس والإتصالات محمد شقير والإعلام جمال الجراح، رئيس لجنة الأشغال النيابية النائب نزيه نجم ورئيس لجنة التكنولوجيا النائب نديم للجميل، المدير العام لأوجيرو عماد كردية، رئيس مجلس إدارة شركة طيران الشرق الاوسط محمد الحوت، رئيس المجلس الإقتصادي والإجتماعي شارل عربيد، رئيس المطار فادي الحسن ونائبه يوسف طنوس، مدير المطارات ابراهيم ابو عليوى، قائد جهاز أمن المطار العميد جورج ضومط، وقائد سرية قوى الأمن الداخلي في المطار العقيد علي طه، رئيس مصلحة الأمن العام في المطار العميد وليد عون، مدير مكتب الوزير فينيانوس شكيب خوري بالاضافة الى المسؤولين الإداريين والامنيين في المطار وممثلين عن شركات تكنولوجية عالمية.

وقد تم الإطلاق رسميا بعد تجارب على الخدمتين من قبل تقنيين في “أوجيرو”، تحدث بعدها الوزير شقير فقال: “إن التوسعة التي شهدناها في المطار لا بد لنا أن نشكر وزير الاشغال عليها وعلى الجهد الجبار الذي قام به، واليوم أصبح مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت من أول المطارات التي تتمتع بخدمة G5 واليوم شاهدنا السرعة وأصبح بإمكان أي مسافر ينتظر رحلته ان يتصل مع العالم كله”.

وقال: “أجدد شكري للمدير العام لأوجيرو على العمل الجبار وطيران الشرق الاوسط ووزارة الأشغال على تسهيل اعمال اوجيرو، وان شاء الله نرى دائما تحسنا في زيادة سرعة WiFi ليس فقط في المطار انما في لبنان كله”.

وأشار إلى أن “التوسعة في المطار كان من المفترض أن تحصل منذ 25 عاما وصحيح أنه حصل بعض التأخير لكن في النهاية أنجزت”.

كريدية

من جهته، أشار كردية إلى أنه ليس صحيحا أن هذه الخدمة هي بمتناول بعض الناس، بل هي في متناول جميع المسافرين”، معتبرا ان “تقنية G5 عندها مدى قصير والأهم من ذلك هي public WiFi التي تنتقل عبر fibre optic الى كل المطار وستكون في متناول الجميع والسرعة ستكون للجميع، وبطبيعة الحال كلما زادت أعداد المسافرين في المطار فإن الشبكة ستخف”.

وردا على سؤال قال: “صحيح أنه كان هناك خدمة الانترنت في المطار إلا أن اليوم باتت هذه الخدمة مؤمنة من قبل أوجيرو بحيث يوجد 157 نقطة في كل المطار، وحتى القطاع الخاص ممكن أن يكون له منصة حتى يستطيع تقديم الخدمات”، مشيرا إلى أن “خدمة الانترنت في المطار أصبحت شاملة حتى باب الطائرة”.

فنيانوس

أما الوزير فنيانوس فقال: “ان الهدف هو المحاولة المستمرة للدعم الحاصل في المطار ونحن نسعى دائما، على الرغم من الشكاوى من قبل البعض، إلى تقديم أفضل الخدمات فيه، وكل محاولة للتجديد تستلزم بعض الوقت ونحن لدينا استحقاقات في الايام المقبلة ونتوقع ازدحاما في 6 و8 وبين 20 و22 من الشهر المقبل”.

أضاف: “نحاول ان نقدم للمسافرين عبر المطار خدمات جديدة تسهل عليهم فترات الانتظار وتنقلاتهم داخل المطار، وهذا التطبيق الذي أطلق اليوم ستتبعه أمور أخرى لتسهيل تنقل المسافرين وبخاصة أصحاب الاحتياجات الخاصة لجهة معرفة موعد اقلاع الطائرة والوقت اللازم لإنهاء المعاملات، وكل ذلك بالتعاون مع اوجيرو. وهذه المحاولات تهدف كما ذكرت الى تسهيل أمور المسافرين وتأمين انسيابية الحركة والسرعة في إنجاز كل المعاملات”.

وشكر فنيانوس مؤسسة “أوجيرو” بالقول: “نحن ندعمها وهي قضيتنا الاساسية في مجلس الوزراء وأشكر وزير الاتصالات الذي يفتح لنا هذا المجال وأشكر كل من الطيران المدني و جهاز أمن المطار”.

وختم: “الشكر الكبير هو للشركة الوطنية طيران الشرق الاوسط التي هي دائما جاهزة للمساعدة وتقديم كل خدمة تساهم في تطور المطار”.

وبعد الإطلاق الرسمي لخدمتي الانترنت في المطار قام الوزير فنيانوس بجولة تفقدية على مهبط الحقائب للوقوف على أداء وفعالية نظام تفتيش امتعة المسافرين المغادرين الحديث المدمج مع نظام جرارات الحقائب مع أجهزة التفتيش والتأكد من أدائه وفعاليته”.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر صرف الدولار صباحا في السوق السوداء في لبنان

ارتفع سعر صرف الدولار صباحا ومنذ قليل في السوق السوداء في لبنان ليسجل بين 7150 …