الرئيسية / عربي ودولي / الأثيوبيون يضربون الرقم القياسي بزراعة 350 مليون شجرة في 12 ساعة!

الأثيوبيون يضربون الرقم القياسي بزراعة 350 مليون شجرة في 12 ساعة!

في مبادرة “الإرث الأخضر” #GreenLegacyEthiopia التي أطلقها رئيس الوزراء الأثيوبي آبي أحمد علي Abiy Ahmed Ali، تمكن الإثيوبيون يوم الإثنين الماضي، من غرس ما يزيد على 350 مليون شجرة خلال 12 ساعة وفقا لوزير الإبتكار والتكنولوجيا Minister of Innovation and Technology جيتاهون ماكوريا Getahun Mekuria ، وهو ما أكد العديد إنه سيكون رقما قياسيا عالميا جديدا، أما الهدف النهائي فهو زراعة 4 مليارات شجرة في ألف منطقة مختلفة من البلاد.

أما الرقم القياسي المسجل حتى تاريخه فهو من الهند، حيث تمكن 800 ألف متطوع من زراعة 50 مليون شجرة في أنحاء مختلفة من البلاد في العام 2016.

وقد شارك في هذه المبادرة بالإضافة إلى موظفين من القطاع العام، موظفي القطاع الخاص، الأمم المتحدة، الإتحاد الأفريقي، السلك الدبلوماسي ومسؤولين في الحكومة.

وتهدف المبادرة التى أطلقها أحمد علي، المساعدة فى استعادة الرقعة الخضراء التي انخفضت من 35 بالمئة في بداية القرن العشرين إلى 4 بالمئة منذ العام 2000، التي أكد خبراء أنها تتآكل بوتيرة متسارعة بسبب التصحر والتغير المناخي.

وأعلنت شبكة “فانا” الإعلامية التابعة للدولة الإثيوبية أن إثيوبيا زرعت 353,633,660 شجرة في يوم واحد، لتتمكن من تجاوز الهدف الأولى للمبادرة وهو زرع 200 مليون شجرة فى يوم واحد.

وكما ذكر سابقا، وبسبب ما تعانيه أثيوبيا جراء الجفاف، فإن أكثر من مليوني حيوان نفقت بسبب ندرة الأمطار منذ العام 2017، كما أن عوامل أخرى ساهمت في هذا الأمر، منها إزالة الغابات بصورة غير مستدامة، بهدف إنشاء المزارع لتوفير الغذاء للسكان الذي ازدادت أعدادهم باضطراد.

شاهد أيضاً

زلزال قوي يضرب إندونيسيا… وتحذير من تسونامي

دعت السلطات الإندونيسية بعض سكان جزيرة جاوا التوجه إلى مواقع مرتفعة، تحسبا لوقوع تسونامي، إثر …