رئيسة حزب ميركل تدعو لحلول أوروبية وعالمية في مواجهة تغير المناخ

دعت رئيسة الحزب المسيحي الديموقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، إلى حلول أوروبية وعالمية في مواجهة تغير المناخ.

وقالت أنجرت كرامب-كارنباور التي خلفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في رئاسة الحزب المسيحي الديمقراطي اليوم الاثنين: إنه سيكون هناك حل في أوروبا بشأن حماية المناخ، يتسم بعدة أمور من بينها أن يكون مجديا من الناحية الاقتصادية، وبذلك سيكون مقبولا.

وذكرت أنه أدهشها مثلا في موضوع ثاني أكسيد الكربون والنقاش حول في ألمانيا “مدى السرعة التي تطرقنا بها إلى حلول وطنية.. إذا كان هناك موضوع يجب التطرق إليه عالميا وأوروبيا حقا–وفقا لمنظوري- فإن هذا هو موضوع جهودنا المشتركة في مواجهة تغير المناخ”.

جدير بالذكر أن هناك خلافا بين أحزاب الائتلاف الحاكم في ألمانيا، وهي الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري والحزب الاشتراكي الديمقراطي، حول الطريقة الأفضل لإعادة ألمانيا مرة أخرى إلى المسار في حماية المناخ، وذلك في ظل إخفاق ألمانيا في الوقت الراهن تحقيق أهداف وطنية وأوروبية تتعلق بهذا الملف.

وتؤيد وزيرة البيئة سفنيا شولتسه -من الحزب الاشتراكي- فرض ضريبة الكربون، المفترض أن يعود دخلها على المواطنين مرة أخرى، وتسعى أيضا إلى ترسيخ الأهداف الخاصة بتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي كان الائتلاف الكبير السابق قد اتفق عليها، في قانون لحماية المناخ لقطاعات بعينها.

وفي المقابل، يرفض الاتحاد المسيحي -حزب ميركل والحزب البافاري- الإجراءين اللذين تسعى شولتسه لتطبيقهما.

المصدر: د. ب. ا

شاهد أيضاً

ترشيح صورة “تمساح الغاريال” وهو يحمل المئات من صغاره للفوز بجائزة عالمية!

لفتت صورة ذكر تمساح المياه العذبة “الغاريال” المهدد بالإنقراض وهو يحمل المئات من صغاره على …