وفد الماني زار الهبارية دعما لمشاريع تنموية

زار وفد من بلدية كيرش هوندم الالمانية يترأسه اندرياس راي نيري، ووفد من المنظمة الدولية للتقرير عن الديموقراطية في المانيا تترأسه سيلفا بوم ستودف، ووفد من المنظمة الالمانية للالتزام العالمي يترأسه اندريه سليمان، ووفد من “شبكة مدن انن شتات” تترأسه كريستان ماركس، بلدية الهبارية، وذلك من ضمن التعاون الدولي الذي اقيم بين بلدية الهبارية وبلديات من اوروبا، وفي اطار مشروع تبادل الخبرات ودراسة المشاريع التى انطلقت منذ أشهر في بيروت ومن ثم في المانيا، حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية ايمن شقير، واعضاء المجلس البلدي، في حضور قائمقام حاصبيا احمد كريدي ورئيسي اتحاد بلديات العرقوب والحاصباني محمد صعب وسامي الصفدي ورؤساء بلديات من المنطقة ومخاتير الهبارية وفعاليات من البلدة.

بداية، رحب شقير بالوفد “شاكرا زيارتهم واهتمامهم لإنتاج تعاون مشترك لا سيما في مجالات الزراعة والبيئة والبنى التحتية”.

ونوه كريدي “بالدور الالماني في مساعدة لبنان خصوصا عبر دعم مشاريع تنموية لبلديات من لبنان. كما وكانت هناك مداخلات لعدد من رؤساء البلديات.

ثم قام الوفد بجولة استطلاعية على المرافق الحيوية في الهبارية (معاصر الزيتون، التعاونية الزراعية، المركز الثقافي، المدرسة الرسمية، الملعب الرياضي، المعبد الروماني، المحمية ومعمل فرز النفايات).

تلا ذلك ورشة عمل وتقييم في مركز البلدية، وتم التأكيد على انه سوف يتبع هذه الزيارة اتصالات وزيارات اخرى من اجل دراسة مشاريع تنموية في البلدة، خاصة وان بلدية الهبارية قد اصبحت عضوا في شبكة بلديات لبنانية اوروبية، حيث تعمل هذة الشبكة على ايجاد تعاون في ما بينها من اجل تطوير الخبرات، واقامة مشاريع تنمية مستدامة لتقدم وازدهار هذة البلديات.

وأقامت البلدية مأدبة غداء على شرف الوفد الألماني.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر صرف الدولار صباحا في السوق السوداء في لبنان

ارتفع سعر صرف الدولار صباحا ومنذ قليل في السوق السوداء في لبنان ليسجل بين 7150 …