دبوسي تسلم دراسة مشروع لمطار القليعات: أول حجر أساسي في مشروعنا الإقتصادي الإستثماري الإنمائي

التقى رئيس غرفة طرابلس والشمال توفيق دبوسي، اليوم، المهندس الدكتور حمدي شوق الذي قدم له الدراسة المتعلقة بمشروع مطار القليعات – مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض.

وأعرب شوق عن سروره بأن يقدم “دراسة مشروع مطار القليعات، الى لبنان من غرفة طرابلس، من أجل تشجيع حركة الإبداعات والمهارات والجدارات في هذا القطاع، وبالتالي تغيير ثقافة الإنسان اللبناني للعمل على تغيير الواقع الإقتصادي نحو الأحسن والأفضل”.

وقال: “نرى أن لبنان أساسي لعالمه العربي، وكذلك مطار القليعات هو محوري أيضا، ضمن إطار الخطة الإقتصادية الإستثمارية الإنمائية التي أطلقتها غرفة طرابلس، والتي نتمنى تحقيقها في أقرب وقت ممكن”.

أضاف:” عندما نتحدث عن محورية مطار القليعات نكون قد تناولنا مرفقا وشريانا حيويا في حركة النقل الجوي على المستويين العربي والدولي، وكذلك بحكم وجوده جغرافيا في شرقي البحر الأبيض المتوسط، وهذا المطار يسجل حضوره وهو موجود ومطلوب عالميا ومحليا بالمعنى الإستراتيجي للتوصيف، ولا يسعنا إلا نتوجه بشكرنا الخالص الى غرفة طرابلس ممثلة برئيس مجلس إدارتها السيد توفيق دبوسي، الذي أتاح أمامنا المجال واسعا للمساهمة في هذا المشروع الكبير لإعادة لبنان على خارطة الإقتصاد العالمي وعلى نطاق حركة الفكر الإقتصادي وإبداعاته”.

دبوسي
من جهته، اعلن دبوسي عن تقديره للمهندس شوق لتطوعه ودون مقابل في إعداد دراسة مطار العشرة ملايين وأربعماية وإثنين وخمسين مترا مربعا، وهو مطار في لبنان من طرابلس الكبرى، وهو مرفق عربي إقليمي دولي، يلعب دورا مهما في لبنان والعالم، ودون أدنى شك هو محور للتواصل ويتمتع بمواصفات المطار الذكي والبيئي وتتوفر فيه كل الخدمات اللوجيستية التي تتطلبها حركة الطيران والنقل العالمية”.

وقال: “نعرب عن سرورنا في غرفة طرابلس والشمال أن نكون معا وبصورة دائمة مع الدكتور شوق وشركته وفريق عمله بإتجاه بناء أهم مرفق إقتصادي إستثماري، وسنضع رؤساء البلاد فخامة الرئيس العماد ميشال عون ودولة الرئيس سعد الحريري ودولة الرئيس نبيه بري بمضمون الدراسة في مرحلة لاحقة”.

واشار إلى ان “شراكتنا مع الدكتور حمدي شوق وشركته مفيدة بكل المعايير والمقاييس وتنقل انساننا ومجتمعنا الى بيئية مغايرة أكثر ملاءمة وتطورا على المستويات الاقتصادية والاستثمارية كافة”.

ورأى ان الدراسة التي قدمها المهندس شوق هي “بمثابة أول حجر أساسي في مشروعنا الإقتصادي الإستثماري الإنمائي وتتكامل مع دراسة توسعة مرفأ طرابلس على طول الواجهة البحرية الممتدة من ميناء طرابلس حتى منطقة القليعات”.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر صرف الدولار صباحا في السوق السوداء في لبنان

ارتفع سعر صرف الدولار صباحا ومنذ قليل في السوق السوداء في لبنان ليسجل بين 7150 …