القاضي بيرم يوضح حقيقة عدم إحترامه قرارات الضابطة العدليّة

بعد نشر “ليبانون ديبايت”، خبراً يحمل عنوان “خليل صحناوي يتعرّض لأكبر عملية ابتزاز مالي”، مصدره صحيفة “الوطن”، ويفيد أن “قاضي التحقيق أسعد بيرم لا يحترم قرارات وتحقيقات الضابطة العدليّة كونها لم تأتِ كما أرادتها صحيفة “الأخبار”، ويستخدم ألفاظاً لا تليق بحق رئيس شعبة المعلومات وضباطها”، نفى القاضي بيرم ذلك عبر بيان صادر عن المكتب الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى، واضعاً ما اوردته الصحيفة الكويتية في خانة “إختلاق رويات”، ولفت إلى أن “ذلك يهدف إلى التعرض لشخصه ولعمله القضائي”.

وجاء في بيان الرد التالي:

“تناقل موقعكم الاكتروني أخباراً منسوبة لصحيفة غير لبنانية بهدف التعرض لشخص قاضي التحقيق في بيروت الرئيس أسعد بيرم ولعمله القضائي، يهم المكتب الاعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن ينقل حرفياً توضيحات القاضي أسعد بيرم حول هذا الموضوع: “تعليقا على ما يورده موقع الكتروني زاعما نقله عن صحيفة غير لبنانية وفيه تعرض وإختلاق رويات لا أساس لها من الصحة يهمنا تأكيد التالي:

أولاً: إن كل ما تم نشره بشأن ملف المدعى عليه الموقوف خليل صحناوي، مغاير للحقيقة تماما، إذ أنه يتم تطبيق القانون والأصول بحرفيتها في هذا الملف كما في غيره.

ثانيا: لم ترد على لسان القاضي بيرم أي من العبارات أو الجمل المختلفة من قبل كاتب المقال. وتحديداً لا صحة إطلاقا لكل ما تم إيراده بالنسبة لشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي.

ثالثاً: نظراً للإساءة بحق القاضي بيرم وللقضاء بشكل عام وما تشكله هذه الاساءة من جرم جزائي فإن القاضي بيرم يحتفظ بتقديم شكوى جزائية بوجه كل فاعل أو محرض أو متدخل، وبحقوقه الاخرى لأي نا حية كانت”.

شاهد أيضاً

الرئيس بري يدعو اللجان المشتركة لاقرار قانون “الدولار الطالبي”

أصدرت جمعية “أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج” بيانا شكرت فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري …