توقيف عصابة سرقة دراجات آلية مسرح عملياتها جبل لبنان والشمال

بعد أن كثرَت في الآونة الأخيرة عمليات سرقة الدراجات الآلية في محافظتي جبل لبنان والشمال، باشرت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي العمل على كشف الفاعلين بغية توقيفهم، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات المكثّفة تمكنت من تحديد هوية كامل أفراد العصابة، وهم:

– ع. ق. (مواليد عام 1974، سوري)
– ع.  د. (مواليد عام 1991، لبناني)
– غ.  ش.(مواليد عام 1980، لبناني)
– ز. ع.(مواليد عام 1968، سوري)
– ع. أ. (مواليد عام 1986، لبناني)

وبتاريخ 9/9/2018 وبعد عمليات رصد ومتابعة دقيقة، نفذت قوة خاصة من الشعبة عملية نوعية ومتزامنة في مدينة طرابلس أسفرت عن توقيفهم جميعاً، وضبطت بحوزتهم /4/ دراجات آلية مسروقة وسيارة من نوع “رابيد” يستخدمونها لنقل الدراجات المسروقة، والعدّة المستخدمة في عمليات السرقة.

وبالتحقيق معهم، اعترفوا بتنفيذ حوالي /35/ عملية سرقة دراجات آلية من عدة أنواع وأحجام في مناطق مختلفة من محافظتي الشمال وجبل لبنان وبيروت، منها: طرابلس، جونية، الدورة، سد البوشرية، النبعة، برج حمود، الاشرفية، مستخدمين لهذه الغاية مفتاح مُعدّ لتشغيل محركات الدراجات، وعدّة خاصة. وأنهم كانوا ينقلون تلك الدراجات إلى بلدة المسعودية في عكار، بواسطة سيارة نوع “رابيد”، لتهريبها لاحقاً الى داخل الاراضي السورية. كما اعترف الموقوف ع. ق. بسرقة “فان” نوع “تويوتا” من محلة الصفرا و”فان” آخر نوع “مازدا” من محلة العقيبة.

وأجري المقتضى القانوني بحقهم واودعوا مع المضبوطات المرجع المختص.

شاهد أيضاً

الرئيس بري يدعو اللجان المشتركة لاقرار قانون “الدولار الطالبي”

أصدرت جمعية “أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج” بيانا شكرت فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري …