عون هنأ الامن العام بعيده: نموذج يحتذى في علاقة المواطن بإدارات الدولة

هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الامن العام بعيده الـ 73″، ونوه خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، بـ”الجهود التي يبذلها افراد المؤسسة ضباطا ورتباء وعسكريين باشراف مباشر من اللواء ابراهيم”.

وقال الرئيس عون ان “الامن العام استطاع بالتعاون مع الاجهزة العسكرية والامنية الاخرى، المحافظة على الامن والاستقرار في البلاد، ونفذ الكثير من المهام الدقيقة المطلوبة منه بحرفية وفاعلية، لعل ابرزها تنظيم العودة الامنة لمجموعات من النازحين السوريين الى بلادهم”.

وأشاد بـ”الانجازات التي حققها الامن العام على صعيد تنظيم المعاملات العائدة للمواطنين والعرب والاجانب المقيمين في لبنان او الوافدين اليه، ما شكل نموذجا يحتذى به في علاقة المواطن بإدارات الدولة التي يجب ان تكون في خدمته وليس العكس”.

وفيما حيا الرئيس عون ذكرى شهداء الامن العام، طلب من اللواء ابراهيم نقل تهانيه بالعيد الى اسرة المؤسسة، داعيا ضباطها وافرادها الى “مزيد من العطاء”.

الى ذلك، شهد قصر بعبدا قبل ظهر اليوم، سلسلة لقاءات تناولت مواضيع سياسية وديبلوماسية، اضافة الى متابعة البحث في مسار تشكيل الحكومة الجديدة.

وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون الامين العام لحزب “الطاشناق” النائب اغوب بقرادونيان ومطران الارمن الارثوذكس في لبنان شاهي بانوسيان، وعرض معهما الاوضاع العامة والتطورات السياسية الراهنة.

وخلال اللقاء، سلم النائب بقرادونيان والمطران بانوسيان دعوة الى الرئيس عون من المجلس التنفيذي لكاثوليكية الارمن الارثوذكس لبيت كيليكيا لحضور الاحتفال الذي يقام يوم الاحد 21 تشرين الاول لمناسبة اليوبيل الخمسين للرسامة الكهنوتية للكاثوليكوس آرام الاول، كاثوليكوس الارمن الارثوذكس لبيت كيليكيا، والذي يتخلله قداس احتفالي في كاتدارئية القديس غريغوريوس المنور في انطلياس.

كذلك استقبل الرئيس عون النائب حكمت ديب، الذي عرض مواضيع انمائية تخص منطقة بعبدا، واثار اوضاع مرفأ بيروت في ضوء الملابسات التي ترافق العمل فيه.

ديبلوماسيا، استقبل الرئيس عون سفير الدانمارك سفند ويفر لمناسبة انتهاء عمله في لبنان، متمنيا له التوفيق في مهماته المقبلة.

كذلك استقبل الرئيس عون سفير جمهورية المانيا الاتحادية مارتن هوث، لمناسبة انتهاء مهامه في لبنان، وتقديرا للجهود التي بذلها السفير هوث على صعيد تعزيز العلاقات اللبنانية – الالمانية، منحه رئيس الجمهورية وسام الارز الوطني من رتبة ضابط اكبر، متمنيا له التوفيق في مهامه الجديدة.

وشكر السفير هوث الرئيس عون على مبادرته، مؤكدا انه حرص خلال السنوات الثلاث التي امضاها في لبنان على “ان تكون العلاقات متينة ومفيدة وعميقة، وقد ترجم ذلك من خلال زيارتي الرئيس الالماني فرانك – فالتر شتاينماير ومستشارة المانيا الاتحادية انجيلا ميركل”.

شاهد أيضاً

الرئيس بري يدعو اللجان المشتركة لاقرار قانون “الدولار الطالبي”

أصدرت جمعية “أهالي الطلاب اللبنانيين في الخارج” بيانا شكرت فيه رئيس مجلس النواب نبيه بري …