نصائح اعتمديها للتخلص من علامات تعب ما تحت العين

عدد كبير من الشابات يعاني عن عمر مبكر من علامات تعب ما تحت العيون ما يبديهن أكبر سنا ويؤثر سلباً على ثقتهن بأنفسهن. ولكن النصائح التي تعالج هذه المشكلة وتمنع ظهورها من جديد عن عمر مبكر، ستفيدك.

تدليك يومي بمكعبات ثلج ماء الورد: ضعي ماء الورد في قوالب الثلج في الثلاجة واستعيني يومياً عند المساء بمكعب واحد، دلّكي به منطقة تحت العيون لدقيقتين على الأقل، ومرريه لو أردت على كامل بشرة الوجه، لشدها والحفاظ على رونق إشراقها. يُذكر أن ماء الورد المثلّج يرطب البشرة ويملأ خطوطها الجافة هذا غير أنه يشد البشرة ولتظهر دائمة الإشراق والإنتعاش.

شرب المياه بكميات كافية: إشربي يوميا ليترين على الاقل من المياه، فترطيب بشرة تحت العيون من الخارج لا يكفي لمنع تجاعيدها، بل عليك ترطيبها من الداخل أيضا من خلال شرب المياه وتناول حميات غذائية غنية بالخضار والفاكهة.

النوم لـ8 ساعات: إن كنت من اللواتي يكتفين بـ 5 أو 6 ساعات من النوم، فلا بد من أنك تعانين حتما من مشكلة تجاعيد وتعب ما تحت العيون. عليك أن تعلمي جيدا أن النوم يعزز عمل الكولاجين في البشرة كما ينشط الدورة الدموية ما يمنع ظهور التجاعيد وعلامات التعب المبكرة. من هذا المنطلق إحرصي على النوم يوميا من 7 الى 8 ساعات.

خلطة الخيار وزيت الزيتون: إستعيني لمرتين في الاسبوع على الأقل بخلطة زيت الزيتون الغنية بالفيتامين E وشرائح الخيار المرطبة. إكتفي بتغميس الخيار بالزيت لدقيقتين ثم طبقي الشرائح على بشرة تحت العيون لـ 20 دقيقة.

شاهد أيضاً

اكتشفي أنواع كريم الأساس لبشرتِك

من المعروف أنّ كريم الأساس هو من المستحضرات الضرورية لمكياج جذّاب وناجح، وهو متوافر بأنواع …