التحرك الاحتجاجي للنقل البري… وإقفال مداخل التسجيل والمعاينة

نفذ اتحاد النقل البري اعتصاماً صباح اليوم أمام جميع مراكز مصلحة تسجيل السيارات والآليات في الدكوانة والمناطق في اطار التحرك التصاعدي الاحتجاجي على عدم تلبية مطالبه.

وفي الدكوانة، تجمع عدد من الشاحنات والباصات امام هيئة إدارة السير والآليات والمركبات منذ الرابعة فجرا، في ظل انتشار كثيف لقوى الامن الداخلي امام مداخل المركز، تشارك فيه المركبات الالية على أنواعها من سيارات وفانات واوتوبيسات وشاحنات وصهاريج، وذلك في اطار التحرك التصاعدي الاحتجاجي على عدم تلبية المطالب.

وفي زحلة، أقدم المعتصمون على إغلاق مصلحة تسجيل السيارات على طريق عام كسارة – زحلة.

وفي زغرتا، أغلق المحتجون مداخل مصلحة تسجيل السيارات في العيرونية.

وفي النبطية، قام السائقون العموميون بإغلاق مداخل مصلحة تسجيل السيارات.

وفي طرابلس، أغلق السائقون العموميين في الشمال مداخل مصلحة تسجيل السيارات ومركز المعاينة الميكانيكية في الشمال منذ الخامسة والنصف صباحا.

وفي عاليه، نفذ إتحاد النقل البري اعتصاما أمام مركز مصلحة تسجيل السيارات والآليات. وتجمع عدد من أصحاب السيارات والباصات للنقل البري أمام المركز وعمدوا إلى إقفاله، في حضور رئيس اتحاد النقل البري لمنطقة جبل لبنان الجنوبي كمال شميط في ظل انتشار كثيف لعناصر قوى الأمن الداخلي.

وأكد المتحدث باسم اصحاب المحطات والشاحنات فادي ابو شقرا الاتفاق على اقفال مصلحة تسجيل السيارات من السادسة من صباحا وحتى العاشرة، وذلك خلال اجتماع في الاتحاد العمالي العام، وقد أتينا للاعتصام منذ الرابعة فجرا، لنجد أن القوى الامنية منتشرة بكثافة منذ ليل أمس، ويمنعوننا من الاقتراب من أي مدخل يوصل الى المصلحة، وهكذا اوقفنا شاحناتنا على الطريق كما تشاهدونها”، معتبرا أن “الادارات تقوم بما تشاء وممنوع علينا الاعتراض”.

وأشار الى مؤتمر صحافي يعقد العاشرة من قبل الظهر، للاعلان عن خطة للاضراب الاسبوع المقبل، لافتا الى انه “سيكون شاملا اذا لم نلق تجاوبا من المسؤولين”.

من جهته، أشار رئيس ​اتحاد النقل البري​ ​بسام طليس في حديث لصوت لبنان 100.5 الى ان “وقف التحركات يتوقف على التزام المسؤولين ولا سيما رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري ووزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال نهاد المشنوق بتنفيذ الاتفاق التي تم التوصل اليه برعاية رئيس الجمهورية”.

ونفذ الاتحاد الأسبوع الماضي تحركاً احتجاجاً قطع خلاله عدد من الطرقات في العاصمة والمناطق وكذلك اقفل مداخل المعاينة الميكانيكية، مطالباً بوضع حد للمنافسة الأجنبية وكذلك تطبيق خطة نقل عام في الدولة.

شاهد أيضاً

توقيف والدة الرضيعة التي عثر عليها في حقيبة سفر

أوقف النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان المدعوة نجاح. ق سورية الجنسية، بعدما …