طرُق للتخلّص من الشَعر الأسود

تختلف الصيحات بين الموسم والآخر، وتعمد كلُّ سيّدة على متابعة هذه الصيحات بين الحين والآخر. ولكنّ المشكلة تكون عندما تعتمد السيّدة اللونَ الأسود ثمّ تقرّر بعد مدة تغيير لون شعرها وصبغَه بلون مختلف، والمعروف أنّه من الصعب إزالة الصبغة السوداء عن الشعر، ولكن لم يعد ذلك صعبًا باعتماد هذه الخلطات الطبيعية والبسيطة.

الزيوت الساخنة

تعمل على التخلّص من لون الصبغة السوداء على شعرك، وتجعله حريرياً ولامعاً. إختاري أيَّ مزيج من الزيوت التي تريدين استخدامَها، ضَعيها لبِضع ثوان في الميكروويف، بعد ذلك طبّقيها على أطراف شعرِك، وافركي جيّداً ثمّ لفّي شعرَك بمنشفة دافئة، واتركيها حوالي ساعة، بعدها اغسلي شعرَك بالشامبو.

البايكينغ صودا

إشتري مزيلَ ألوان الصبغات من الصيدلية، ضعي 3 نقاط منه في وعاء، وأضيفي عليه ملعقتين صغيرتين بيكينغ صودا، ثمّ طبّقي الخليط على شعرِك واتركيه 20 دقيقة، واغسليهِ بعدها بالماء الدافئ فقط، ويجب عليكِ تكرار العملية مرّة في الأسبوع حتى تصِلي إلى النتيجة المطلوبة.

الغسول المزيل لبقايا الشامبو

عَمدت الماركات المتخصّصة بعناية الشَعر على ابتكار العديد من المنتجات لتواكبَ كلَّ ما تحتاجه المرأة، ومن هذه المنتجات الغسولُ المزيل لبقايا الشامبو، والذي يقوم على تنظيف الشعر من أيّ مواد كيميائية قد تكون موجودة على الشعر وفروةِ الرأس بعد غسل الشعر بالشامبو، وبالتالي فهو يساعد على إزالة اللون الأسود من الشعر، خصوصاً في حال استخدمتِه بطريقة الزيوت الساخنة.

شاهد أيضاً

اكتشفي أنواع كريم الأساس لبشرتِك

من المعروف أنّ كريم الأساس هو من المستحضرات الضرورية لمكياج جذّاب وناجح، وهو متوافر بأنواع …