الكشف عن شبكة خطيرة كانت تبتز المصارف اللبنانية!

تمكن جهاز المخابرات العراقي وبالتنسيق مع المديرية العامة للأمن العام من كشف شبكة إحتيال يقوم أفرادها بنشر أخبار غير صحيحة ومعلومات ملفّقة لغرض إبتزاز عدد من المصارف اللبنانية مدّعين ملكيّتهم لمستندات عن أرصدة لهم بملايين الدولارات الأميركية في تلك المصارف.

وأصدر جهاز المخابرات العراقي بياناً، اعلن فيه التالي:
“في نطاق التنسيق والعمل المشترك بين جمهورية العراق وجمهورية لبنان الشقيق في المجالات المختلفة سيما الملفات والقضايا الأمنية، تمكن جهاز المخابرات الوطني العراقي وبالتنسيق مع المديرية العامة للأمن العام اللبناني من كشف شبكة احتيال يقوم افرادها بنشر اخبار غير صحيحة ومعلومات ملفقة لغرض ابتزاز عدد من المصارف اللبنانية مدعين ملكيتهم لمستندات عن ارصدة لهم بملايين الدولارات الاميركية في تلك المصارف.
وقام افراد الشبكة بتقديم دعاوى ضد بعض المصارف وآخرها محاولة الاحتيال على “بنك عودة” احد المصارف اللبنانية المعروفة، حيث ثبت ان المستندات المقدمة من قبلهم مزورة، فضلا عن بثهم ونشرهم اخبارا ملفقة عن تلك المصارف.
وقد تم توقيف عدد من افراد هذه العصابة
والعمل جار على ضبط وتوقيف الاخرين وذلك استمرارا للجهود المتعلقة بحماية اقتصاد البلدين، والحفاظ على علاقتهما الثنائية المتميزة”.

وقد علم موقع “ليبانون فايلز”، أن هذا هو السبب الأساسي لزيارة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم الى العراق منذ ايام وللقائه مع الرئيس ميشال عون فور عودته الى لبنان لاطلاعه على النتيجة.

شاهد أيضاً

عاجل… تجدد الحرائق في بلدة العبادية – قضاء بعبدا!

‏تجددت الحرائق من جديد في بلدة العبادية في قضاء بعبدا، وهذه المرة اندلعت النيران وسط …