تغطية مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018 للصحافيين “غير المعتمدين” لدى فيفا

نشرت وزارة الخارجية الروسية معلومات عامة للصحافيين غير المعتمدين لدى فيفا الذين يعتزمون السفر الى روسيا لتغطية مباريات كأس العالم لكرة القدم 2018:
مراكز الصحافة في روسيا خلال كأس العالم 2018.

وتتوفر مراكز صحافية في كل من المدن المضيفة (كالينينغراد ، كازان ، موسكو ، نيجني نوفغورود ، روستوف -أون-دون ، سامارا ، سارانسك ، سوتشي ، سان بطرسبرغ ، فولغوغراد وييكاترينبرج) لممثلي وسائل الإعلام الذين ليس لديهم اعتماد رسمي من الفيفا وكذلك للصحافيين المستقلين والمدونين الذين سيشاركون في تغطية كأس العالم 2018 في روسيا.

والمدير الرسمي للمراكز الصحافية هو وكالة المعلومات الدولية “Rossiya Segodnya”.وستعقد المراكز الصحافية مؤتمرات واحاطات صحافية منتظمة، بالاضافة الى نشر روابط فيديو. سيتمكن الصحافيون أيضا من الانضمام إلى الجولات وورش العمل بصحبة مرشدين و سيتم بث مباريات كأس العالم على الهواء مباشرة.

وبامكان الصحافيين استخدام محطات العمل مع أجهزة الكومبيوتر المتوفرة وإنترنت عالي السرعة، بالاضافة الى معدات مكتبية. وسيتم تجهيز القاعات الصحافية بأجهزة إضاءة وصوت احترافية. الترجمة الفورية ستكون متاحة ايضا.

يفتتح المركز الصحافي في موسكو في 4 حزيران 2018 وفي المدن المضيفة الأخرى في 13 حزيران 2018. وسوف تعمل المراكز الصحافية من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 10 مساء ستغلق المراكز الصحفية في 16 تموز 2018.

يتم قبول طلبات اعتماد المراكز الصحفية للمدينة عبر https://footballcitymediacenter.ru/ حتى 31 مايو 2018. لجميع الاستفسارات، يمكن إرسال بريد إلكتروني إلى atmedia@footballcitymediacenter.ru أو الاتصال بالخط الساخن على (English) +7 (495) 645 6434 (Russian) or +7 (495) 645 6433
بمجرد الحصول على موافقة المراكز الصحافية في المدينة ، يجب على الصحافيين من أي بلد أجنبي، بغض النظر عن اتفاقيات السفر بدون تأشيرة (باستثناء الدول الأعضاء) ، الحصول على تأشيرة عمل.

لا يسمح للأجانب الذين يحملون تأشيرات روسية صالحة بالقيام بأنشطة صحافية في روسيا لتغطية كأس العالم ويجب عليهم تعليق تأشيراتهم (باستثناء: تأشيرات العمل العادية التي تنص على الهدف من الزيارة كجهاز إعلامي / صحافي ، وسائل الإعلام / التقنية أو وسائل الإعلام التجارية، تأشيرات عمل توضح الهدف من الزيارة كمراسلي وسائل الإعلام أو فني وسائل الإعلام). بعد كأس العالم ، يمكن استئناف التأشيرات المعلقة.

يجب على الأجانب المتقدمين للحصول على تأشيرة عمل الحصول على تأمين طبي لكامل الإقامة في روسيا.

ستستند فترة التأشيرة على معلومات الدخول والمغادرة من روسيا مع معلومات الطلب، بالإضافة إلى مدة التأمين الطبي. يجب ألا تبدأ فترة صلاحية التأشيرة قبل 1 حزيران 2018 أو تنتهي بعد 25 تموز 2018.

يمكن الحصول على شارات المركز الصحفي في مركز اعتماد “روسيا سيغودنيا” في موسكو اعتبارا من 15 ايار 2018، في المركز الإعلامي لمدينة موسكو ابتداء 4 حزيران، وفي جميع المراكز الصحفية الأخرى ابتداء من 13حزيران.

لا يحتاج صحافيو FIFA المعتمدون إلى أي تصاريح إضافية للوصول إلى المراكز الصحافية. وتتوفر إجراءات الاعتماد والشروط والأحكام بالإضافة إلى مواقع مراكز الصحافة وساعات العمل على https://footballcitymediacenter.ru/. ويوفر الموقع أيضا معلومات حول المدن المضيفة وآخر التقارير عن الأحداث الرئيسية في المراكز الصحافية. الموقع متاح باللغتين الروسية والإنجليزية.

شاهد أيضاً

لبنان وصيفا في بطولة الدول الصغرى للتزلج على الثلج في رومانيا

حقق منتخب لبنان في التزلج الألبي للرجال والسيدات نتيجة جيدة في مشاركته في بطولة الدول …