مظاهرة ضد إسرائيل عند نقطة نهاية سباق “طواف إيطاليا” بروما

تظاهر فلسطينيون ومتعاطفون مع القضية الفلسطينية، في العاصمة الإيطالية روما، الأحد، في اليوم الأخير لسباق “طواف إيطاليا” للدراجات، الذي انطلق من مدينة القدس.

ونظمت حركة “مقاطعة إسرائيل” وسحب الاستثمارات منها (BDS) المظاهرة عند نقطة انتهاء السباق في “سيركو ماسيمو” بروما.

وشارك في المظاهرة عدد من الحركات والمنظمات المؤيدة للفلسطينيين بينها “أمريكيون من أجل السلام والعدالة”، و”يهود ضد الاحتلال”، وعدد كبير من الفلسطينيين والإيطاليين والأمريكيين المتعاطفين مع القضية الفلسطينية.

ورفع المتظاهرون أعلام فلسطين، ولافتات مكتوب عليها “الحرية لفلسطين”، و”الحرية لغزة”، و”مع المقاومة الفلسطينية ضد الإمبريالية والصهيونية”، وهتفوا “إسرائيل إرهابية”، و”إسرائيل دولة قاتلة”.

وتدخلت الشرطة قرب نهاية السباق بشكل عنيف ضد المتظاهرين السلميين، وحاولت إبعادهم عن جوانب مسار السباق، وألقى رجال الشرطة عددا من المتظاهرين أرضاً وانهالوا عليهم ضرباً.

يذكر أن النسخة 101 من السباق، شملت وللمرة الأولى في تاريخ طواف إيطاليا، إحدى المراحل في دولة غير أوروبية، إذ بدأت، في الرابع من الشهر الجاري، في إسرائيل لتشمل مدن: القدس (الغربية)، وحيفا، وتل أبيب، وبئر السبع، وإيلات، ما أثار موجة واسعة من الاحتجاجات.

وانطلق السباق من مدينة القدس بمشاركة 176 متسابقًا من أنحاء العالم، ماراً من منطقة محاذية لأسوار البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة مما أثار حفيظة الفلسطينيين.

شاهد أيضاً

لبنان وصيفا في بطولة الدول الصغرى للتزلج على الثلج في رومانيا

حقق منتخب لبنان في التزلج الألبي للرجال والسيدات نتيجة جيدة في مشاركته في بطولة الدول …