عدة وصفات لتحضير الأومليت الصباحي

يُستخدم البيض لتغذية الأطفال، خصوصاً في إفطار الصباح حيث يمكن تناوله مسلوقاً، ومقليّاً، ونيّئاً، فهو من المصادر المهمّة للجسم إذ يحتوي على العديد من الفيتامينات، والبروتينات، وأحماض الفوليك، والمعادن كالسيلينيوم، والفسفور والكالسيوم، وهذا ما يمكن البدء به ليكمل الطفل يومه

تقدم اختصاصية الصحة والتغذية، لمى النائلي من مجموعة عيادات wellness by design عدة وصفات لتحضير الأومليت الصباحي، لأربعة أطفال، مع الفائدة الغذائية لكل منها:

أومليت الأفوكادو
اخفقي 5 بيضات، والقليل من الملح، وضعيها في مقلاة على نار هادئة مع القليل من الزيت، يمكنك تغطيتها لمدة 5 دقائق، ثم ارفعي الغطاء لتجف، وضعي شرائح الأفوكادو، والكثير من الخضراوات الورقية، واثني شريحة الأومليت، لتبدو على شكل نصف قمر.

فوائد الأفوكادو
يحتوي على الفیتامینات والمعادن الأساسیة، مثل فیتامین ألف، وكاف، وب6، كما یحتوي على حمض الفولیك، الحدید، الماغنسیوم، الكالسیوم،البوتاسیوم، الصودیوم، والزنك، وكل ھذه الفیتامینات والمعادن تساعد طفلك على النمو وتطویر قدراته، كما أنه سهل الهضم.

أومليت الفطر
كرريطريقة قلي البيض في الوصفة الأولى، لكن غيري في الحشوة بوضع الفطر المشوح بالقليل من الزيت، وبعض الخضروات الورقيةن حسب الرغبة.

فوائد الفطر
يحتوي على مضادات أكسدة قوية مما يجعله يدخل في الوقاية من السرطانات. والسيطرة على مرض السكري، كما أنه يقوي العظام ويعزز صحتها.

أومليت رقائق البطاطا
بعد خفق 5 بيضات، مع البهارات والملح، حسب الرغبة، ضعي قطع البطاطا الطازجة، والتي تم تقطيعها بشكل رفيع وتشويحها بالقليل ما الزيت، ثم ضعيها في المقلاة وأضيفي إليها البيض، وقبل بلوغ درجة الاستواء أضيفي قطعاً من الجبنة، حسب الرغبة، والكثير من الخضراوات الورقية، غطي المقلاة، لتضمني الاستواء.

فوائد البطاطا
تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ جداً من حمض الفوليك، الذي يضمن النمو السليم والمتكامل للجسم، بما في ذلك النخاع الشوكي، والجهاز العصبي، ما يمنع مشاكل نقص النمو.

أومليت كب كيك
هذه الوصفة تبدو مشوقة للاطفال، حيث يمكنك، خفق البيض المملح، حسب الرغبة، وإضافة تشكيلة الفليفلة الحمراء المفرومة ناعماً، وملعقة طعام كبيرة من الطحين، وملعقة باكينج باودر، وأخرى من الفانيليا، ثم صبي الخليط في قوالب الكب كيك، وضعيها في الفرن لـ 15 دقيقة.

فوائد الفليفلة الحمراء
تحتوي الفليفلة الحلوة على نسبة عالية من الفيتامين C و هي حوالي ضعف النسبة الموجودة في الليمون، كما تحتوي على الفيتامين E وعدة معادن وفيتامينات أخرى تساعد على محاربة الأكسدة والالتهابات في الجسم.

أومليت السبانخ
اتبعي خطوات قلي البيض بالقليل من الزيت، ثم احشيها بالسبانخ، المشوحة بالقليل من الزيت، وتجنبي سلقها، كي لا تفقد فائدتها.

فوائد السبانخ
يحتوي على كميات من الألياف، ما يجعلها مفيدة لعملية الهضم وتسهيله، وبالتالي تقي من حدوث الإمساك وعسر الهضم

شاهد أيضاً

ورق العنب.. فوائد كثيرة وطعم شهي

عندما يُحكى عن العنب.. غالبًا ما تُذكر عناقيده، وعصيره، وزبيبه، وزيت بذوره، لكل ما تقدّمه …