باربي تطلق مجموعة دمى لنساء ملهمات عبر التاريخ

لطالما ألهمت دمية باربي الفتيات الصغيرات بجمالها وأزيائها، والآن، تلهمهم بذكائها أيضًا، إذ قدمت باربي مجموعة من الدمى الجديدة مستلهمة من شخصيات واقعية، تزامناً مع شهر المرأة مارس/آذار.

وجاءت الدمى الجديدة بعد أن أجرت شركة «ماتيل»، المصنعة للدمية الشهيرة، دراسة استقصائية لثمانية آلاف أم حول العالم، فوجدت أن 86٪ قلقات من النماذج اللواتي يعددن قدوة لبناتهن.

ومن هذا المنطلق قدمت شركة «ماتيل» دمى في مجموعتين منفصلتين: أولاهما «نساء ملهمات»، بناءً على شخصيات تاريخية، وإضافات جديدة إلى مجموعة دمى «شيرو» Shero على مبدأ «هيرو» Hero، المسماة بإلهام من النساء المعاصرات.
يعكس كلا الخطين من الدمى أعلى مكانة لعلامة باربي: دمى فريدة من نوعها مصنوعة على هيئة نساء حقيقيات، وتأتي دمى نساء ملهمات مع معلومات تربوية حول الإسهامات التي قدمتها كل امرأة إلى المجتمع، وهن: أميليا إيرهارت أول كابتن طيار تطير عبر المحيط الأطلسي، فريدا كاهلو، الفنانة المكسيكية الشهيرة والناشطة، إضافة إلى كاثرين جونسون الرائدة في مجال الرياضيات والتي كسرت حواجز العرق والجنس. وهي إحدى الشخصيات في فيلم «الأرقام المخفية»؛ إذ إن «جونسون» كانت من بين مجموعة من النساء استأجرتهن وكالة ناسا للعمل «كحواسيب» بشرية في أول رحلة أمريكية إلى الفضاء.

وقالت ماريسا بيك المتحدثة باسم شركة «ماتيل» على الرغم من أن مجموعة «النساء الملهمات» لا تحتوي إلا على ثلاث عرائس حتى الآن إلا أنها ستتوسع مع إطلاق دمى جديدة.

أما الخط الثاني، فقد أصدرت باربي 14 دمية جديدة لشيرو Shero (الخط الذي بأته في عام 2015)، ويمثلن بطلات شجاعات تعرضن للمخاطر، وغيرن المألوف، ومهدن الطريق لأجيال من الفتيات ليحققن حلمًا أكبر، مستلهمة من مخرجة فيلم «المرأة المعجزة»، باتي جينكينز، والمتزلجة الأمريكية كلو كيم، التي فازت بميدالية ذهبية في دورة الألعاب الشتوية عام 2018 في بيونغ تشانغ، وغيرهن من مصممات أزياء وصحافيات وممثلات ورائدات أعمال، والدمى المذكورة ستتوافر في المتاجر قريبًا، ولكنها حاليًا معروضة للبيع المسبق على موقع باربي.

شاهد أيضاً

انفجار مرفأ بيروت …القلب أبصر من العين

علي فخر الدين عند الساعة ٦:٠٨ مساءا” في الرابع من آب دوى إنفجار رهيب هز …