“هآرتس” تنشر جدول لقاءات ابن سلمان في الولايات المتحدة

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية امس الأربعاء ما قالت إنه جدول لقاءات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زيارته التي يواصلها في الولايات المتحدة الأمريكية التي بدأت في الـ20 من الشهر الجاري وتستمر ثلاثة أسابيع.

وقالت الصحيفة في تقرير نشرته في موقعه الإلكتروني – وترجمته “عربي21” إن ابن سلمان سيلتقي الإعلامية الأمريكية المعروفة أوبرا وينفري إلى جانب عدد من أقطاب الإعلام والترفيه والتكنولوجيا الأمريكيين، كما سيجري عددا من اللقاءات الصحفية.

كما تشمل اللقاءات رجل الأعمال والإعلام الأمريكي اليهودي روبرت مردوخ، والصحفي الأمريكي توماس فريدمان من صحيفة “نيويورك تايمز”، والصحفي جيفري جولدبيرغ من صحيفة “ذا أتلانتيك”، وعددا من محرري صحف “نيويورك تايمز وواشنطن بوست، ووول ستريت جورنال، ولوس أنجلوس تايمز”.

وفي مجال الأعمال والاقتصاد، تقول الصحيفة إن ابن سلمان سيلتقي “عددا من قادة الأعمال، أبرزهم بيل غيتس، وإيلون ماسك، وبيتر ثيل، وتيم كوك من شركة آبل، ومديرين تنفيذين في مايكروسوفت، وبوينغ للطائرات، وأمازون، وأوبر وشركتي لوكهيد مارتن المختصة بصناعة الأسلحة، ووالت ديزني”.

وعلى الصعيد السياسي، يتضمن جدول ولي العهد السعودي لقاءات مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومايك بنس نائب الرئيس، وجاريد كوشنير صهر الرئيس ترامب ووزير الدفاع جيمس ماتيس.

وتلفت الصحيفة إلى أن ابن سلمان سيحل في بداية الشهر المقبل ضيف الشرف في حفل عشاء في لوس أنجلوس يقيمه الرئيس التنفيذي لشركة “إنديفور” آري إيمانويل، وهي الشركة التي اشترت السعودية حصة فيها بقيمة 400 مليون دولار.

شاهد أيضاً

صحف عربية تتساءل: من سيخلف محمود عباس؟

أبرزت صحف فلسطينية وعربية موضوعَ مرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي يتلقى علاجا في مستشفى …