الرئيسية / مقالات / جاءت الإنتخابات هلّلي يا جيوب…

جاءت الإنتخابات هلّلي يا جيوب…

فريدة قرة
١٣ شباط ٢.١٨

ما هي إلا أشهر ويدخل لبنان الإستحقاق الإنتخابي ،وكل يوم من هذه الأيام لا يقل أهمية عن سابقه حيث تحتدم المنافسة شيئا فشيئا حتى مجيئ اليوم الموعود ..
في هذه الأشهر يفرح اللبنانيون خاصة الفقراء منهم ،حيث تتنفس جيوب السياسيين ويخرج المارد منها ليلبي طلباتهم ،فلا يكاد يخلو يوم دون مأدبة غذاء أو عشاء ليجتمع المرشح بناخبيه ويعدهم بإنجازات كان قد وعدهم بها نفسها في الإنتخابات الفائتة ،ولكن بصيغة أخرى ..وأيضا لا يمكن أن يفوت اللبنانيين البيكآب ذو الصوتيات العالية الذي يلف الشوارع ليلل ونهارا واضعا أغاني تمجد الزعيم وتلعن منافسيه ،رغم أنهم جميعا أثبتوا أنهم كتلة واحدة ضد الشعب.

ورغم أن ترقب المنافسين وجمهورهم لبعضهم ليست بالغريبة حتى في أوقات الثبات الإنتخابي إلا إن المنافسين وجمهورهم في حال شد العصب وترقب الأخطاء خاصة أن غلطة المرشح اليوم بألف فيعمد البعض الى الإيقاع بخصمه فنجد بعضهم من قام بتصوير حملة توزيع طعام لفقراء في حيّ ما فوقها صورة سياسي والبعض الآخر يشن هحوما عنيفا على سياسي قام بمأدبة طعام ولم يدفع ثمنها حتى الآن.

وفي الختام تعمر مخالفات ،تمتلأ بطون ،توزع بونات بنزين وخطوط تشريج كل ذلك يسبق المال الإنتخابي الذي من المرجح أن يرتفع عن المئة دولار بسبب الصوت التفضيلي فمرحبا يا إنتخابات وهللي يا جيوب .

شاهد أيضاً

عندما تقف الأمور على “شعرة”… تلزيقة!

على طريق كفرذبيان وتحديداً على طريق الوادي، كانت سيّارة من نوع “كيا” طراز “بيكانتو” تسير …

تعليق واحد

  1. مقال رائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *