مسلسلات رمضانية 2018 ما بين القاهرة ودمشق وبيروت

مجدداً، تنشط عجلة الدراما اللبنانية، ما بين القاهرة ودمشق وبيروت. والأمل يصبو نحو إنتاج جيد هذا الموسم، بعد أن قلت الإنتاجات النوعية التي تستحق المتابعة في السنوات الأخيرة، بسبب حال الحروب التي تخيم على العالم العربي.

الواضح، أن الإنتاجات المصرية هذه السنة، سيكون لها طابع مختلف. والواضح أيضاً أن عددها سيرتفع تباعاً، خصوصاً وأن عدداً من النجوم قرروا خوض المنافسة الدرامية 2018، مثل يحيى الفخراني، الزعيم عادل إمام. ورغم بعض العثرات التي يواجهها إمام في مسلسل “عوالم خفية” بعد القرار السعودي بشراء المسلسل بشكل حصري، وعدم تحويل المال بعد العقد الذي وقع بين مدير الإذاعة والتلفزيون وإدارة إنتاج المسلسل، نفى الفنان عادل إمام ذلك.

قبل أيام، احتفلت شركة “المتّحدين للإنتاج الإعلامي -صبّاح إخوان” بانطلاق تصوير مُسلسلي “سك على أخواتك” و”قانون عُمر” في القاهرة، بحضور النجوم. وزار المُنتج صادق الصبّاح موقعي تصوير. الصباح كان قدم “عائلة الحج نعمان” الذي لا يزال يعرض حتى اليوم، بطولة الفنان السوري تيم حسن، الذي عاد لبيروت للبدء بتصوير الجزء الثاني من مسلسل “الهيبة”. يعتمد الصباح على نجوم الصف الثاني في مسلسلاته التي تتخذ طابعًا قصصيا غير مُشوق، ويقوم على وجبة سريعة من أحداث تقليدية، تكون أحياناً غير واقعية، أو يعتمد على النمط الكوميدي، من خلال ممثلي الصف الثاني. وحتى في الأعمال الدرامية الجادة، يحاول الصياح الالتزام بكاتب واحد ومخرج أو اثنين في تنفيذ أعماله التي يبيعها للتلفزيون.

مُسلسل “سك على إخواتك” من بطولة علي ربيع وصبري فوّاز وكريم عفيفي وميرنا نور الدين وصلاح عبدالله وسلوى خطّاب وجيسّي عبدو وسهر الصايغ وهنا الزاهد وهادي الجيار وإسلام جمال، ومن إخراج وائل إحسان، وقصّة كريم فهمي وتأليف إياد إبراهيم ومحمّد فتحي ومحمّد أبو السعد. وهو من النوع الكوميديّ وتنطلق قصته من حارة شعبية بسيطة حيث يُواجه شاب العديد من المشاكل بسبب شقيقاته.

أمّا مُسلسل “قانون عُمر” فهو من بطولة حمادة هلال، ونخبة من أبرز وجوه الدراما نذكر من بينهم إيمان العاصي ومُحسن منصور وحجاج عبد العظيم وفاطمة ناصر وفتوح أحمد وإيهاب فهمي ومصطفى أبو سريع ومحمد أبو الوفا وليلى حسين، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج أحمد شفيق. وتدور أحداث المُسلسل في إطار إجتماعي تشويقي من خلال طرح فكرة تطوير القوانين من خلال قصة درامية شعبية يتورط من خلالها مُهندس شاب في جريمة قتل.

يُشار إلى أنّ المُنتج صادق الصبّاح يخوض السباق الرمضاني عربياً بعدد من الأعمال الدرامية، التي يجري تصويرها بين مصر ولبنان وسورية منها أيضاً مُسلسل “طريق” بطولة نادين نجيم وعابد فهد وقصة الكاتب الكبير نجيب محفوظ وسيناريو وحوار سلام الكثيري وإخراج رشا شربتجي، ومُسلسل “الهيبة- العودة” بطولة تيم حسن وقصّة هوزان عكّو وتأليف وسيناريو وحوار باسم سلكا وإخراج سامر البرقاوي.
مشاركة

شاهد أيضاً

ما لم تتوقّعه ليلى عبد اللطيف… وسيصدمكم!

ليلى عبد اللطيف. يكفي الإسم ليثير جدلاً كبيراً. ستطلّ صاحبة التوقّعات قريباً عبر شاشة mtv، …