TOPSHOT - A Rohingya Muslim refugee looks on at a relief distribution point at Kutupalong refugee camp in Bangladesh's Ukhia district on January 25, 2018. The repatriation of hundreds of thousands of Rohingya Muslims who fled violence in Myanmar will not begin as planned, Bangladesh said Monday, with authorities admitting "a lot of preparation" was still needed. / AFP / Munir UZ ZAMAN

في بنغلادش 100 ألف من الروهينغا يهددهم الطقس الموسمي

(رويترز) – قال تقرير للأمم المتحدة، إن «أكثر من 100 ألف من اللاجئين الروهينغا الذين يعيشون في مخيمات موحلة في بنغلادش مهددون بخطر الانهيارات الطينية عندما
يبدأ الطقس الموسمي الذي يحل في منتصف العام».
ويعيش الآن في منطقة كوكس بازار في بنغلادش أكثر من 900 ألف من الروهينغا، بعد فرار 688 ألفا من العنف في ميانمار الذي تفجر في أواخر أغسطس.
ويقول عمال الإغاثة إن «المخيمات التي تؤوي الوافدين الجدد غير ملائمة على الإطلاق».
وقال تقرير الأمم المتحدة «تكشف الخرائط التي تبين مخاطر الانهيارات الأرضية والسيول أن ما لا يقل عن 100 ألف شخص في خطر كبير، وأن الأمر يتطلب نقلهم إلى مناطق جديدة أو ضمن الأحياء التي يعيشون فيها».
وأضاف التقرير «يظل نقص المساحة المتاحة التحدي الرئيسي مع اكتظاظ المواقع «باللاجئين»، مما يؤدي إلى ظروف معيشة بالغة الصعوبة، بالإضافة لذلك فإن الازدحام يؤدي لتفشي أمراض مثل الدفتيريا التي تزداد انتشارا في معظم المواقع».

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: المؤتمر الدولي لأجل لبنان يسعى لجمع 85 مليون دولار

تنظم الرئاسة الفرنسية بالتعاون مع الأمم المتحدة مؤتمرا دوليا لأجل لبنان، وذلك لمساعدة لبنان عقب …