أبرز ما تناولته الصحافة الاسرائيلية

أهم ما جاء من عناوين في الصحافة العبرية اليوم الأحد:
القناة 14 العبرية / – مئات الإسرائيليين تظاهروا الليلة وسط “تل أبيب” ضد فساد حكومة نتنياهو.- الشرطة الإسرائيلية تحدد اليوم موعد جديد لتحقيق مع نتنياهو في قضية الغواصات. – موجة غضب في الأوساط السياسية والحزبية في “إسرائيل” بسبب القانون البولندي الذي ينكر دور بولندا في المحرقة ضد اليهود خلال الحرب العالمية الثانية.
القناة 2 العبرية / – وزارة الخارجية الإسرائيلية تستدعي نائب السفير البولندي لجلسة توضيح ولتوصيل رسالة إلى حكومته. – إصابة جندي إسرائيلي بجروح طفيفة، الليلة في عملية دهس بهرتسيليا، وفرار المنفذ، والشرطة تحقق لمعرفة الخلفية.- ترامب على حسابه بتويتر: نحن نحزن لموت 6 مليون يهودي، ونعد الشعب اليهودي بعدم تكرار هذا الأمر.
القناة 7 العبرية / – الجيش الإسرائيلي يحذر السواح في شمال البلاد من الاقتراب من المناطق الحدودية.- غالبية وزراء الحكومة الإسرائيلية يطالبون حكومة بولندا بإلغاء القانون الجديد الذي ينفي دور بولندا في المحرقة.- اليوم سيخضع عضو الكنيست دافيد بيتان للتحقيق للمرة السادسة بقضايا فساد مالي. هآرتس / – ارتفاع منسوب بحيرة طبريا، بمعدل 15 سنتيمتر، خلال يومين بسبب غزارة الأمطار.- المنظومة الأمنية الإسرائيلية تحذر: سيتم المساس بالتنسيق الأمني إذا قام ترامب بتقليص المساعدات المالية على السلطة الفلسطينية. – رئيس الكنيست يولي ادليشتاين يحذر: إذا استمر نتنياهو بتصرفاته، سيصبح حب الليكود في المعارضة قريبا.
يديعوت / – الجيش الإسرائيلي يجري تعديلات على نظام الإجازات لجنود الخدمة الإجبارية: ثلاثة أيام إجازة بعد ١١ يوم دوام. – حالة الطقس: استمرار هطول الأمطار في شمال البلاد والوسط، واستقرار حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع. – إصابة شرطية إسرائيلية من حرس الحدود بجروح طفيفة جراء رشقها بالحجارة شرقي القدس، مساء أمس، والشرطة اعتقلت المنفذين.
معاريف / – الرئيس السوري أبلغ بوتين وهدد: إذا هاجمتنا “إسرائيل” مرة أخرى سنهاجم مطار بن غوريون.- نتنياهو: القانون البولندي الجديد زائف، وجاء لتزوير التاريخ وتغيير الحقائق. – مقربي المستشار القانوني للحكومة: تبرئة نتنياهو ستكون نهاية للنظام القانوني والقضائي في “إسرائيل”.
والا العبري/ – جريمة قتل جديدة: لص حاول اقتحام شقة في نتنيانيا اللية، وهاجم صاحب الشقة ، مسن 70 عام ، وقتلهن ثم لاذ بالفرار. – الشرطة الإسرائيلية تحقق في حادثة السيارة التي دهست جندي بهرتسيليا بالأمس، لمعرفة خلفية الحادث. – تعرض مهاجر أرثيري للطعن الليلة وسط بيتح تكفا، وذلك على خلفية عنصرية.
موقع كان العبري/ – ليبرمان: أبو مازن يشكل عقبة رئيسية أمام تطور الاقتصاد الفلسطيني.- ليبرمان: نظام أبو مازن قمعي، يعتمد على نظام الرجل الواحد المستبد، الذي يخدم فقط مقربيه.- الوزير شاكيد: نتنياهو رفض مشروع قانون تسوية مستوطنة حفات جلعاد.
يسرائيل هيوم / – مصادر سياسية إسرائيلية: بوتين لا يريد التواجد الإيراني في سوريا . – نتنياهو سيجتمع مع الرئيس الروسي بوتين في موسكو بداية الشهر القادم. – داني دانون: إيران تحاول جعل سوريا قاعدة عسكرية متقدمة لها بالمنطقة.

شاهد أيضاً

صحف عربية تتساءل: من سيخلف محمود عباس؟

أبرزت صحف فلسطينية وعربية موضوعَ مرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي يتلقى علاجا في مستشفى …